الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

محدث بالفيديو والصور قوات الاحتلال تُواصل عدوانها العسكري في طولكرم ومخيماتها

حجم الخط
de9ac545-4832-47a0-b43c-59f5422e5bb9.jpeg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

تُواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، منذ الليلة الماضية، عدوانها العسكري في مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس للاجئين شرقي المدنية، شمالي الضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع عمليات اعتقال واسعة وتحقيق ميداني.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن قوات الاحتلال واصلت حملة اعتقالاتها بحق أهالي مخيم نور شمس، وشملت كافة المنازل في المخيم (من بيت لبيت)، وضمت عائلة أبو دية من نساء وأطفال ورجال.

ولفت سكان محليون النظر إلى أن قوات الاحتلال نقلت عائلة أبو دية بإحدى آلياتها العسكرية لمكان غير معلوم.

وذكر عدد من أهالي المخيم الذين تم احتجازهم لساعات، أن قوات الاحتلال أخضعتهم للتحقيق والاستجواب ومنعتهم من العودة إلى منازلهم في المخيم، وإلا سيعرضون أنفسهم للاعتقال مرة أخرى بحجة أن "العملية العسكرية" ما زالت مستمرة.

وأضاف الأهالي أن جرافات الاحتلال العسكرية واصلت عمليات التخريب والتجريف في مخيمي طولكرم ونور شمس، تزامنًا مع اقتحام قوات الاحتلال لمدارس ومحال تجارية ونشر قناصة فيها.

ونبهت المصادر المحلية إلى أن آليات الاحتلال تمركزت في منطقة "دوار العليمي"، غربي طولكرم، واعترضت إحدى المركبات الخاصة، وأجبر جنود الاحتلال ركابها على النزول منها وفتشوها وأخضعوهم لتحقيق ميداني.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال فجرت منزلين في حارة الدمج بمخيم نور شمس، أحدهما لعائلة غنام بعد طرد ساكنيه منه، ما أدى لاندلاع النيران فيهما.

كما امتدت الحملة العسكرية في طولكرم إلى ضاحية إكتابا شرقي المدينة، وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل، واعتقلت عدداً من المواطنين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها نقلت إلى المستشفى إصابة لفتى من سكان مخيم نور شمس جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب المبرح أثناء تواجده في إكتابا.

04ca9c0a-66ed-4828-a444-012a4a141576.jpeg