الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تعرف على فحوى رسالة كتائب القسام لأهالي أسرى الاحتلال

حجم الخط
image-1704476214.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

حذرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، مساء اليوم الجمعة، أهالي جنود الاحتلال "الإسرائيلي" الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة من أن رئيس وزرائهم بنيامين نتنياهو لا يأبه لحياة ذويهم الأسرى.

راسالة الجناح العسكري لحركة المقاومة "حماس"، بثها "القسام" في مقطع فيديو عبر منصة "تيليغرام" مساء اليوم الجمعة.

وبدأت الرسالة بعبارة "إلى عائلات الجنود الأسرى، احذروا"، مصحوبة بمشاهد من مظاهراتها التي تطالب بالإفراج عن ذويها، ثم تلا ذلك كتابة عبارة "نتنياهو لا يأبه بموت كل الجنود الأسرى"، مع استمرار عرض صور فعاليات أهالي الأسرى.

وتابعت كتائب القسام موضحة بعبارة لاحقة كتب فيها "لأن أخاه يوناتان قتل في محاولة لتحرير الأسرى يقول لكم بشكل واضح: ذوقوا ما ذقت بموت أخي"، وجاءت العبارة مصحوبة بصورة يوناتان شقيق بنيامين قبل مقتله، وصورة تجمعهما وهما طفلان.

وتضمّن المقطع صورة لمحتجز ومحتجزة قتلا خلال محاولات جيش الاحتلال تحرير الأسرى، ثم ختم المقطع بصورة لنتنياهو ومعها عبارة "لا تثقوا به".

ويوناتان من مواليد عام 1946، وكان أحد الضباط الكبار في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقتل عام 1976 على يد المقاومة الفلسطينية أثناء عملية لإطلاق سراح رهائن طائرة مخطوفة في عنتيبي بأوغندا، وترك هذا الأمر أثرا سيئا لدى العائلة.

من جانبه، قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري إن الرسالة ستكون أقسى وأشد إيلاما على أهالي أسرى الاحتلال من مشاهد تدمير الآليات التي تبثها المقاومة.

وأكد الدويري أن الرسالة سيكون لها صدى واسع في "المجتمع الإسرائيلي".

وأشار في تحليل عسكري لفضائية الجزيرة، إلى أن نتنياهو لديه مشكلاته الخاصة المتعلقة بمحاكمته في قضايا الفساد، وهو ما يدفعه للهرب إلى الأمام حيث يضع مصالحه الشخصية فوق كل اعتبار.

وتابع: "الرسالة تتضمن إشارة واضحة إلى أن نتنياهو مصاب بعقدة نفسية مزمنة منذ عام 1976 الذي قتل فيه شقيقه يوناتان، وتقول إنه غير مكترث بحياة الجنود المحتجزين ويريد لغيره أن يعاني ما عاناه بمقتل أخيه".

وأمس الخميس، أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أن 3 مستوطنين "عُدّوا مفقودين منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، هم من ضمن الأسرى" لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبهذا الإعلان يرتفع عدد أسرى الاحتلال لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ بدء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين أول 2023 إلى 132 أسيرًا، بناء على الأرقام الصادرة عن الاحتلال الإسرائيلي.

وتشن "إسرائيل" منذ 91 عدوانا عسكريا واسعا على قطاع غزة، أدى حتى الآن إلى ارتقاء أكثر من 22 ألف شهيد من المدنيين، 70% منهم نساء وأطفال، وفق آخر أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.