الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق في الضفة الغربية

حجم الخط
اقتحام.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دهمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، في ساعة متأخرة من ليلة (الجمعة| السبت)، عدة محافطات وبلدات وأحياء ومخيمات لجوء فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة؛ ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم، وتمركزت في الحي الغربي منها، تزامنًا مع مداهمة ضاحية شويكة شمالي المدينة، شمال الضفة المحتلة.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن قوات الاحتلال سيّرت دوريات في شوارع مدينة طولكرم، لا سيما شارع جامعة خضوري ومنطقة المدارس، ودوار العليمي (المحاكم).

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال دهمت مدينة قلقيلية، وانتشرت في أحياء متفرقة منها، وتحديدًا في الشارع الغربي، ومحيط مدرسة الشارقة، تزامنًا مع التواجد بالقرب من قرية عزون شرقي المدينة.

ونقل مراسلنا عن المصادر، قولها إن شبانًا استهدفوا قوات الاحتلال بعبوات محلية الصنع "أكواع"، خلال مواجهات عنيفة في بلدة عزون، شرقي قلقيلية.

وأصيب شاب فلسطيني من بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين، مساء الجمعة، برصاص قوات الاحتلال على حاجز عسكري قرب بلدة عصيرة الشمالية، شمالي مدينة نابلس.

وقال مدير مستشفى جنين وسام بكر، إن شابا من قباطية أصيب برصاص الاحتلال في الساق أثناء مروره على حاجز عسكري قرب بلدة عصيرة الشمالية، "تم تقديم الإسعاف الأولي له في عصيرة ثم نقله إلى مستشفى جنين".

وأوضحت مصادر محلية، أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، مساء الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في مخيم العروب للاجئين، شمالي مدينة الخليل، جنوبي الضفة المحتلة.

واندلعت المواجهات في مخيم العروب، مع قوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة عشرات منهم بحالات اختناق.

وبيّنت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب إحدى مركبات الإسعاف التابعة للجنة الشعبية في المخيم.

وفي محافظة جنين، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة يعبد جنوب غربي المدينة، ما أدى لإصابة طفل بشظايا رصاص في رأسه. كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية طورة، ومحيط بلدة عرابة.

وقالت مصادر طبية في إسعاف هيئة كهرباء يعبد، إن طفلا في الـ 12 من عمره أصيب بشظايا رصاص الاحتلال بالرأس، وهو داخل منزله جراء إطلاق الرصاص بكثافة تجاه المنازل بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة يعبد.

كما أصيب مواطن وجميع أبنائه، بعد اشتعال النيران بجزء من منزله نتيجة سقوط قنابل الغاز داخله، حيث عملت طواقم الإسعاف والدفاع المدني في بلدية يعبد على تقديم الإسعاف وإخماد النيران للعائلة، بالإضافة لإلحاق أضرار مادية بأحد المحال التجارية نتيجة سقوط قنابل الغاز السام داخله.

وكانت قوات الاحتلال، قد دهمت عدة أحياء في يعبد، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع بكثافة.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن مواطنين أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال اقتحامها قرية طورة.

واعتدى مستوطنون متطرفون، مساء الجمعة، على المواطنين الفلسطينيين في بلدة صوريف، شمالي مدينة الخليل، جنوبي الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن مستوطنين من مستوطنة "بيت عين" المقامة على أراضٍ فلسطينية شمال غربي الخليل أطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه.

واعتدى مستوطنو بؤرة "أصفر" المقامة على أراضي خربة القانوب شرق بلدة سعير، شمالي الخليل، على ممتلكات المواطن محمد حلايقة شرق بلدة الشيوخ (شمالًا)، وعاثوا فيها خرابًا وحطموا معداته الزراعية و"كرفانًا" يستخدمه كمخزن لمعداته الزراعية.

واقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، وقامت بتفتيش بعض المركبات. بالتزامن مع مداهمة قرية زواتا إلى الغرب من مدينة نابلس والتواجد بالقرب من مقبرة القرية.

وفي وسط الضفة المحتلة، نوهت مصادر محلية إلى أن جيش الاحتلال دهم بلدة سلواد شمال شرقي مدينة رام الله، تزامنًا مع اقتحام حي سطح مرحبا في مدينة البيرة.