الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو والصور الضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق والمقاومة تصدّ العدوان

حجم الخط
اقتحام.webp
قلقيلية- وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، عدة مدن وبلدات ومخيمات بالضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع اندلاع مواجهات "عنيفة" تخللها عمليات إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة.

وأفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدن: قلقيلية ونابلس وطولكرم، شمالي الضفة المحتلة، بعدة آليات عسكرية ترافقها جرافات "D9" وشرعت بعمليات تجريف للشوارع والبنى التحتية.

وقال مراسلنا في طولكرم، إن قوات الاحتلال دهمت مخيم نور شمس للاجئين وجرّفت الشوارع والبنى التحتية في المخيم، لا سيما في حارة المنشية.

ونوه إلى أن مقاومين فلسطينيون فجروا عبوة ناسفة شديدة الانفجار بقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس، بالإضافة لإطلاق وابل من الرصاص وإلقاء عبوات محلية الصنع تجاه آليات وجنود الاحتلال.

ولفت سكان محليون النظر إلى أن آليات الاحتلال شوهدت وهي تُحاول سحب جرافة عسكرية من طراز "D9" عقب "إعطابها" بتفجير شديد من قبل المقاومة الفلسطينية في نور شمس.

وكانت جرافات الاحتلال قد دمّرت الشارع الرئيسي المُحاذي لمخيم نور شمس، شرقي طولكرم، والذي يربط المدينة بالمخيم وعدة مناطق، بالإضافة لكونه الممر الرئيسي بين مدينتي طولكرم ونابلس.

ودهمت قوات الاحتلال مخيم عسكر القديم للاجئين ومنطقة كروم عاشور، والمنطقة الشرقية، في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، واعتقلت ثلاثة شبان. بالإضافة لاقتحام عدة حارات في مدينة قلقيلية واعتقال شابيْن.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة عسكرية اقتحمت بلدة تلفيت جنوب نابلس.

ونبه شهود العيان إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر على سيارة إسعاف فلسطينية في مخيم نور شمس للاجئين، شرقي طولكرم، ومنعتها من التقدم داخل المخيم.