الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

عزاء القائد العاروري في رام الله .. إجماعٌ على دوره الوحدوي والمقاوم

حجم الخط
العاروري (1).jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تحوّل بيت عزاء للشهيد القائد صالح العاروري، أقامته القوى الوطنية الإسلامية ومؤسسات الأسرى في رام الله والبيرة -عصر الأحد- إلة مناسبة وطنية استحضرت مكانة الشهيد القائد ودوروه الوحدي والمقاوم.

ورغم إغلاق الاحتلال جميع الطرق لرام الله ومنعها الآلاف من الوصول للمشاركة في بيت العزاء، وجملة التهديدات التي وصلت لأصحاب القاعات التي استقبلت المشاركين في عزاء الشهيد، إلا أن الحشود توافدت لبيت عزاء الشيخ الشهيد، وأثبتت ولائها له وانتمائها للمقاومة.

وكانت محافظة رام الله والبيرة قد خرجت في الدقائق الأولى من استشهاد الشيخ صالح ورفاقه في مسيرة جماهيرية حاشدة أعلنت فيها ولائها للمقاومة ومبايعتها لقادتها، واستمرارها على نهجهم.

وتحدث في بيت العزاء عددٌ من الشخصيات الوطنية، مشيدين بنضال الشيخ العاروري وجهاده واستمراره في العمل المقاوم حتى أخر لحظاته، وسعيه لرفعة فلسطين وإعادة القضية إلى دائرة الضوء والاهتمام العربي والإسلامي.

هنية: حياة العاروري من أجل فلسطين

وفي كلمة بثت لرئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، أكد فيها أن الشهيد القائد الشيخ صالح العاروري أبا محمد عاش 13 عاما في الإبعاد عن فلسطين، قضاها كُلّها ثانية تلو الأخرى من أجل تحرير فلسطين والعودة لها حتى ارتقى شهيدا.

وعدّ أن بيت عزاء الشهيد المجاهد صالح العاروري إنما هو "إجماع للحركةُ الوطنيةُ الفلسطينيةُ كُلّها، لتأبين قائد كبير مُوحد للساحات والجبهات."

كما توجه بالتحيات والشكر لكلّ المقاومين الأبطال وأحرار العالم الذين يواصلون إسناد شعب فلسطين، محييًا أرض بيروت وترابها التي ضمت الشهيد صالح العاروري ورفاقه إلى جانب في إلى جانب الحاج أمين الحسيني، وأبو يوسف النجار وكمال عدوان وكمال ناصر وأبوامه اليماني وغسان كنفاني وثلة عزيزة من قادة الشعب الفلسطيني.

قيادات فتح 

بدوره، قال قدورة فارس أحد قيادي حركة فتح ومسؤول الاسرى أن الشيخ العاروري الذي قضى أكثر من 18 عامًا في سجون الاحتلال: "جعل من السجون معسكر تدريب تخرج فيه قادة وتنتج ثوار وثورة".

أما عباس زكي القيادي في حركة فتح وعضو اللجنة المركزية أن العاروري كان شخصية وطنية ومسؤولة، وتضفي الطمأنينة على أجواء الحوارات الخاصة بالمصالحة، كما عمل بنفسٍ وحدوي في إذابة الجليد بين الفصائل.

كما أكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام أن كل فلسطين تألمت على اغتيال الشهيد الشيخ صالح العاروري على يد عصابات الغدر الاحتلالية، وأن الفلسطينيين فقدوا باستشهاده قائدا وطنيا وحدوياً عمل من اجل وحدة شعبنا.

شهيد الوطن

بدوره، أكد رئيس دير الروم الملكيين الكاثوليك في رام الله، الأب عبد الله يوليو،  في بيت عزاء القيادي في حركة "حماس" صالح العاروري، أنه "شهيد في سبيل الله ومدينة القدس والوطن".

وقال يوليو: "أنا على يقين بأن من دماء شهدائنا الأبرار سيبنى الوطن، ومهما كان هذا الليل طويلا، هذا الليل العربي الفلسطيني مهما كان طويلا، سينتهي بفجر جديد بإذن الله فجر الحرية والاستقلال".

واغتالت قوات الاحتلال نائب رئيس حركة حماس الشيخ صالح العاروري، مع 6 من كواد كتائب القسام وحماس، في استهداف لمكتب تواجدوا فيه في الضاحية الجنوبية في بيروت.