الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

كتائب المجاهدين: نفذنا سلسلة عمليات دفاع جوي وبري وبحري خلال 48 ساعة

حجم الخط
f4928c74-2678-41d9-8acc-a3a5dd76be0f.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

قال الناطق العسكريّ باسم كتائب المجاهدين، "أبوبلال" إن الكتائب نفذت منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" ملاحم بطولية مع بقية فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ونفذت سلسلة عمليات دفاع جوي وبري وبحري خلال 48 ساعة.

وقال أبو بلال، في تسجيل مصور مساء اليوم الاحد، "سطر مجاهدونا مع إخوانهم في فصائل المقاومة أروع الملاحم البطولية في معركتنا مع عدونا المأزوم والمهزوم، بالرغم من قلة الإمكانات وعظم التحديات والتضحيات".

وأضاف "وودعنا في هذه المعركة ثلة من الشهداء من القادة والكوادر المقاتلين، وهم يتقدمون الصفوف، مقبلين غير مدبرين، يثخنون في العدو جرحا وتقتيلا".

وأكد "نخوض معركتنا المباركة متسلحين بإرادة حديدية لن يستطيع العدو كسرها أو ثنيها عن تحقيق أهدافها المحققة".

ووشدد على أن "الإمعان في جرائم القتل والتدمير والاغتيالات لن يزيدنا إلا صلابة وتمسكا بطريقنا حتى كنس الاحتلال من كل شبر من أرضنا".

وبين أن مقاتلي الوحدات الخاصة بكتائب المجاهدين شاركوا يوم 7 أكتوبر في تدمير مستوطنات غلاف غزة ومواقع فرقة غزة بجيش الاحتلال، "والتي انهارت امام ضربات مجاهدينا، وأسرنا مع فصائل المقاومة الكثير منهم".

وعرض أبو بلال حصادا أوليا لعمليات كتائب المجاهدين منذ 7 أكتوبر، مشيرا إلى استهدافها 27 آلية عسكرية بقذائف مضادة للدروع وعبوات تفجيرية، ما ادى لتدميرها كليا أو جزئيات وقتل وجرح من فيها.

وأضاف: "قصفنا المستوطنات المحيطة بغزة ب69 رشقة صاروحية، ودك مجاهدونا تجمعات وتحشدات لآليات وجنود العدو 49 مرة".

وقال إن كتائل المجاهدين استهدفت 6 مروحيات حربية للعدو وتمكنت من إصابتها بشكل مباشر، وأسقطت 3 طائرات استطلاع، من بينها طائرة (هيرمز 900) ذات الدقة العالية والتكلفة الباهظة، بعملية مشتركة مع كتائب القسام.

وفي عملية نوعية غير مسبوقة، استهدفت كتائب المجاهدين زورقا حربيا قبالة سواحل غزة بقذيفة "سعير"، كما استهدفت قوات متحصنة بقذائف داخل منازل 9 مرات بقذائف مضادة للأفراد وأوقعت الجنود بين قتيل وجريح.

وأردف: "نفذنا 6 عمليات قنص لجنود، وخاض مجاهدونا 47 اشتباكا عنيفا وضاريا في محاور القتال المختلفة، وأوقعنا قتلى وجرحى في صفوف قوات العدو، واغتنمنا العديد من الأسلحة والمعدات العسكرية".

وأوضح أن كتائب المجاهدين أفشلت عمليتي إبرار لقوات العدو على شواطئ قطاع غزة، "وأجبرناهم على التقهقر محملين بالقتلى والإصابات".

كما لم تغب مشاركتها بالعمليات المشتركة مع بقية فصائل المقاومة، واستهدفت مع كتائب القسام 3 طائرات للاحتلال، ومع سرايا القدس في إطلاق رشقات صاروخية وقنص جندي واستهداف قوات خاصة متحصنة.

وخاطب الاحتلال قائلا: "إن ادعاء جيشك المهوم بالسيطرة على شمال قطاع غزة ما هو إلا وهم تحاول تسويقه، وقد قامت قواتنا بتنفيذ سلسلة عمليات دفاع جوي وبري وبحري خلال 48 ساعة".

 وأوضح أن عملية الدفاع البحري تمثلت في استهداف زورق "كانت تمتد يده لمدينة غزة وسكانها".

وفي عمليتي الدفاع الجوي، تم استهداف طائرة مسيرة وأخرى مروحية.

أما عمليات الدفاع البري، فتمثلت في استهداف ناقلة جند بحي الشيخ رضوان، واستهداف جنود متحصنين داخل مبنى في مخيم الشاطئ، ودك مستوطنات "ناحل عوز" و"سديروت" وتجمعات العدو في محاور غزة برشقات صاروخية.

إلى ذلك، عرضت كتائب المجاهدين مشاهد من عملية رصد قوة إسرائيلية متحصنة داخل بيت في حي تل الهوا، تم استهدافها بقذيفة من نوع OG-7V ، ومشاهد أخرى للمعدات التي اغتنمها مقاتلوها وتظهر عليها آثار دماء الجنود.