الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاقتحام استمر قرابة الـ 10 ساعات..

محدث بالفيديو والصور الاحتلال ينسحب من مدينة جنين بعد "تخريب واسع" للبنية التحتية

حجم الخط
جنين.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

انسحبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الأربعاء، من مدينة ومخيم جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحام استمر قرابة الـ 10 ساعات، تخلله تجريف و"تخريب" للبنية التحتية والمحال التجارية وممتلكات المواطنين.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال بدأت بسحب آلياتها العسكرية والجرافات التي رافقتها، من أحياء وشوارع مدينة ومخيم جنين. منوهًا إلى تعرضها لإطلاق نار وتفجير عبوات من قبل المقاومة الفلسطينية.

وتناقل نشطاء فلسطينيون، صباح اليوم، صورًا ومقاطع فيديو لعمليات تجريف البنية التحتية والمحال والبسطات التجارية في مدينة جنين؛ والتي أظهرت "خرابًا واسعًا" أحدثته آليات الاحتلال العسكرية وجرافات الـ D9.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت، منذ مساء أمس الثلاثاء، مدينة ومخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، رفقة آليات وجرافات عسكرية، وتقوم بأعمال تجريف وإغلاق لمداخل المدينة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن عدة آليات عسكرية تابعة للاحتلال دهمت مدينة جنين من كافة مداخلها، لا سيما الجهة الغربية القريبة من مخيم جنين للاجئين، وشارع السكة في المدينة.

وشرعت جرافات الاحتلال بعملية تدمير للبنية التحتية عند مدخل مدينة وأطراف المخيم وشارع السكة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن مقاومين فلسطينيون استهدفوا آليات وقوات الاحتلال بإطلاق نار، لا سيما قرب "دوار الأحمدين" وشارع حيفا. لافتًا النظر إلى استهداف طائرة "إسرائيلية" مُسيرة بإطلاق نار أيضًا.

وأشارت المصادر إلى أن أطراف مدينة جنين تشهد حشودات عسكرية كبيرة لقوات الاحتلال من الجهات كافة، مضيفةً أن طائرات الاحتلال المسيّرة والاستطلاعية تحلّق في سماء مدينة ومخيم جنين.

وفجّر مقاومون عبوات ناسفة بآليات جيش الاحتلال قرب شارع الناصرة، أثناء توجهها لمدينة جنين. بينما أكد شهود عيان أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة إلى المدينة.

واندلعت، وفق المصادر المحلية، اشتباكات مسلحة بين مقــــاوميــــن وقوات الاحتلال في مدينة جنين، تخللها تفجير وإلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع.

ولفتت مصادر محلية النظر إلى أن جرافات الاحتلال شرعت بتدمير وتجريف عدة شوارع في أنجاء متفرقة من مدينة جنين، إلى جانب إحداث حفر وإغلاق بالسواتر الترابية لعدة مداخل وشوارع، لا سيما في محيط مخيم جنين.

ودمّرت جرافات الاحتلال بسطات الخضار والفواكه والمحال التجارية وممتلكات المواطنين في محيط دوار المنطقة الصناعية بجانب مطعم الحثناوي والمسجد الكبير، وفي منطقة الدوار الرئيسي بمدينة جنين.

وتمركزت قوات الاحتلال في أطراف مخيم جنين وحي الزهراء، ونشرت قناصتها على أسطح عدة بنايات. بينما دفعت بتعزيزات جديدة من شارع الناصرة، وشرعت الجرافات العسكرية بتدمير الشوارع والبنية التحتية وعدد من المركبات، كما دمرت البنى في المخيم الجديد.

وجرّفت آليات الاحتلال الشارع بمحيط مستشفى ابن سينا الطبي في جنين، وعدة شوارع وممتلكات داخل حارة الدمج في مخيم جنين، تزامنًا مع الدفع بتعزيزات عسكرية جديدة للمدينة.

ونبه سكان محليون إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في مدينة ومخيم جنين تزامنًا مع الاقتحام الكبير للمدينة والمخيم.

يتبع..