الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

شهيد في اليامون و7 معتقلين من المحافظة..

محدث بالفيديو قوات الاحتلال تنسحب من جنين بعد تدمير واسع للبنية التحتية

حجم الخط
جنين.jpg
جنين- وكالة سند للأنباء

انسحبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الإثنين، من مدينة ومخيم جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، عقب عدوان عسكري استمر لقرابة الـ 8 ساعات تخلله مواجهات واشتباكات مسلحة "عنيفة".

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال انسحبت من أحياء مدينة جنين ومخيمها، عقب تدمير واسع للبنية التحتية وممتلكات المواطنين. منوهًا إلى أن جرافات عسكرية قامت بأعمال تجريف واسعة في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 7 مواطنين فلسطينيين من محافظة جنين؛ بينهم مُسعف وأقرباء عددًا من المقاومين.

وصرحت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، بأن قوات الإحتلال اعتقلت المسعف جمال حكمت قنديل أثناء عمله، والمواطن إبراهيم عارف الهصيص والد المطارد "نور" للضغط عليه لتسليم نفسه، ويعرب كحيل السكران، وفادي الشلبي شقيق المطارد "نور"، وفايز الحطوب والد المطارد "معاذ".

وأضافت الجمعية الحقوقية في بيان صحفي، أن قوات الإحتلال دهمت قرية دير أبو ضعيف شرقي جنين، واعتقلت الشابين أحمد محمد فوزي عليات وأحمد مأمون نظير ياسين، عقب اقتحام وتفتيش منزلي عائلتيهما.

وفجر اليوم، استشهد الشاب ثائر نعيم حمو (21 عاما) برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات "عنيفة" في بلدة اليامون غربي مدينة جنين.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية، أن الشاب "حمو" أصيب بالرصاص الحي بالبطن، ونقل إلى مركز الهدف الطبي في اليامون، وأعلن هناك عن استشهاده متأثرًا بإصابته الحرجة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اليامون وسط مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، وباشرت أعمال تدمير واسعة للبنية التحتية والمرافق العامة وممتلكات المواطنين.

وفي وقت سابق من الليلة الماضية، أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة عبر شارع الناصرة معززة بأكثر من 20 آلية عسكرية، بينها 4 جرافات عسكرية من طراز D9 ، تبعها تعزيزات إضافية من الآليات.

وأضاف مراسلنا أنه تم تفعيل صافرات الإنذار في جنين ومخيمها، تزامنا مع تحركات لجيش الاحتلال بمحيط المدينة قبيل اقتحامها.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل عشوائي على المركبات المدنية في شارع الناصرة، كما انتشرت في العديد من الأحياء.

وشرعت جرافات الاحتلال بهدم وتجريف دوار الحمامة، وتدمير البنية التحتية بمحيط دوار النسيم ودوار الحصان، كما دمرت بسطات الباعة في منطقة دوار الحثناوي والحسبة القديمة، بالإضافة إلى حارة الصفوري في مخيم جنين.

ودارت اشتباكات مسلحة تزامنا مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، وسمعت أصوات النيران ودوي الانفجارات الناجمة عن العبوات الناسفة محلية الصنع.

وقالت كتائب القسام في تصريح مقتضب: "يخوض مجاهدونا رفقة إخوانهم في فصائل المقاومة اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال الذي اقتحم المنطقة الشرقية لمدينة جنين، حيث تم استهداف تعزيزات الاحتلال بوابل من رصاص أبطال المقاومة والتصدي وبعبوات شديدة الانفجار".

وأكد مدير مستشفى جنين وسام أبو بكر أن الاحتلال استهدف بالرصاص قسم الولادة، وأطلق الغاز المسيل للدموع في ساحة المستشفى.