الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس تستنكر قرار مجلس الأمن بحق "أنصار الله" باليمن

حجم الخط
تصويت مجلس الأمن.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

أعربت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن "أسفها واستنكارها" لصدور قرار في مجلس الأمن الدولي يدين أنصار الله في اليمن لمنعهم السفن التي تتعامل مع الاحتلال، للضغط عليه لإدخال المواد الغذائية والأدوية ولوقف سياسة التجويع التي يقترفها بحق الأطفال والمدنيين العزّل في قطاع غزة.

وقالت حركة حماس في بيان لها، اليوم الخميس، إنها "تعد هذا القرار الذي دعمته إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مسيّساً ومضللاً للرأي العام، ويشكّل غطاءً للاحتلال النازي للاستمرار في عدوانه ضد شعبنا الفلسطيني، وارتكابه المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية التي يحاكم عليها أمام محكمة العدل الدولية".

وأضافت: "إنّ وجود الاحتلال، واستمرار عدوانه على الأطفال والمدنيين العزّل في قطاع غزة، هو المشكلة والمهدّد الحقيقي للسلم والأمن في المنطقة، وإنّ الحل يكمن في إنهاء الاحتلال، ووقف عدوانه والإبادة الجماعية، وتمكين شعبنا من تقرير مصيره وتحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال والعودة".

واعتمد مجلس الأمن الدولي مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة، من أجل إدانة هجمات جماعة أنصار الله الحوثية، على السفن في البحر الأحمر، والمطالبة بإنهاء الهجمات فورا.

واعتمد القرار الذي صاغته الولايات المتحدة واليابان بأغلبية 11 عضوا وامتناع أربعة أعضاء عن التصويت.

ويطالب القرار الحوثيين "بالوقف الفوري للهجمات التي تعرقل التجارة الدولية، وتقوض حقوق وحريات الملاحة وكذلك السلم والأمن في المنطقة".

وفي بيان سابق أمس، أكدت القوات اليمنية أنها "لن تتردد في التعامل المناسب مع كافةِ التهديدات المعادية ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عن بلدِها وشعبِها وأمتها".

وأشارت إلى أنها "مستمرة في منعِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من المِلاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ حتى وَقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عن إخوانِنا الصامدينَ في قطاعِ غزة"

كما أكدت "حرصها الكاملَ على استمرارِ حركةِ المِلاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ إلى كافةِ الوجهاتِ عدا موانئَ فلسطينَ المحتلة".