الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

المقاومة فجّرت جرافة عسكرية..

محدث بالفيديو طولكرم.. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم نور شمس

حجم الخط
اقتحام طولكرم.jpeg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، من مخيم نور شمس للاجئين، شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد عدوان عسكري استمرّ قرابة الـ 7 ساعات.

وخلّف العدوان العسكري دمارًا واسعًا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين داخل مخيم نور شمس، حيث جرّفت آليات الاحتلال شوارع المخيم.

وكانت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، قد دهمت مساء الخميس، مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة، رفقة جرافات عسكرية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال رفقة جرافات عسكرية كبيرة من طراز "D9"، دهمت مدينة طولكرم. منوهًا إلى أن المقاومة الفلسطينية في مخيمي طولكرم ونور شمس فعّلت صفارات الإنذار.

وشرعت جرافات الاحتلال بإغلاق مداخل ضاحية اكتابا بمدينة طولكرم بالسواتِر الترابية؛ وهي قريبة من مخيم نور شمس.

ونقل مراسلنا عن سكان محليين، قولهم إن "جيش الاحتلال بدأ بمحاصرة مخيم نور شمس، والجرافات تغلق الطرقات والمداخل في محيط المخيم بالسواتر الترابية".

وأفاد موقع "أنتلي نيوز" العبري: "في هذه الأثناء، تعمل القوات الأمنية (قوات الاحتلال) في مدينة طولكرم وفي مخيم نور شمس للاجئين لمكافحة الإرهاب"، وفق زعمه.

ونوه الموقع العبري إلى أن "هذا هو النشاط الثاني خلال الأسبوع الماضي، وواحد من عشرات الأنشطة التي تمت منذ بداية الحرب على غزة".

وذكر سكان محليون، أن قوات الاحتلال بدأت بنشر قناصة في عدة أبنية خلال اقتحام مدينة طولكرم ومحيط مخيم نور شمس. بينما تشهد أجواء المدينة تحليق مكثف للطائرات المسيرة "بدون طيار".

واستهدف مقاومون فلسطينيون، جرافة عسكرية للاحتلال، بعبوة شديدة الانفجار، وسط مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم.

ونوه شهود العيان إلى اشتعال النيران بجرافة عسكرية "إسرائيلية" بعد استهدافها بعبوة متفجرة في مخيم نور شمس شرقي طولكرم. مؤكدين أنها من طراز D9.

ونبه الشهود إلى انقطاع وتشويش على خطوط الإنترنت والاتصالات في مخيم نور شمس شرقي طولكرم، تزامنًا مع استمرار اقتحام قوات الاحتلال المعززة بجرافات عسكرية للمخيم والمدينة منذ أكثر من ساعة.

المقاومة تتصدى..

وصرحت "كتائب القسام- طولكرم": "يخوض مجاهدونا في هذه الأثناء مع إخوانهم المجاهدين اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم".

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام بالضفة الغربية، في بيان مقتضب، صباح اليوم، إن مجاهديها في مخيم نور شمس بطولكرم، تصدوا لقوات الاحتلال وآلياته التي اقتحمت المخيم منذ ساعات الليل الأولى.

وأضافت: "خاض مجاهدونا رفقة إخوانهم المجاهدين من الفصائل الأخرى اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة، التي انكفأت خائبة بعد تحقيق إصابات مباشرة فيها".

وذكرت سرايا القدس "كتيبة طولكرم"، أن مقاتليها "يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات العدو التي تحاصر في هذه اللحظات مخيم نور شمس، وتقوم بأعمال تجريف وتخريب للبنى التحتية وممتلكات المواطنين".

وأكدت: "تم توجيه ضربة افتتاحية عبر تفجير عبوة ناسفة ثقيلة بأحد الجرافات من نوع D9 في حدود الساعة 11:45 (مساء أمس الخميس) ما أدى لإصابتها بشكل مباشر وإعطابها بشكل نهائي".

يُشار إلى أن هذا هو الاقتحام الثاني لقوات الاحتلال لـ "طولكرم"، خلال أقل من 72 ساعة. وكان الاحتلال قد دهم المدينة ومخيميها (طولكرم ونور شمس) في الـ 9 من يناير الجاري، وجرّف البنى التحتية وقصف منازل للمواطنين.