الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حملتهما مسؤولية تداعياته على المنطقة

حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

حجم الخط
قصف اليمن.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس "بشدّة"، العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، وحمّلتهما مسؤولية تداعياته على أمن المنطقة.

وقالت حركة "حماس" في بيان، صباح اليوم الجمعة: "ندين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأشد العبارات العدوان الأمريكي البريطاني، والقصف الجوي والبحري على الأراضي اليمنية، ونعدّه جريمة وعدواناً سافراً على السيادة اليمنية، وتهديداً لأمن المنطقة التي تشهد عسكرة أمريكية وبريطانية جاءت لحماية الاحتلال الصهيوني النازي وللتغطية على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وعموم المنطقة العربية".

وأضافت الحركة: "إننا إذ نثمن عالياً موقف اليمن الشقيق وشعبه البطل في وقوفه مع شعبنا الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى، فإنّنا نؤكّد أنَّ العدوان الغاشم على اليمن هو عمل إرهابي غير محسوب، واقعٌ تحت تأثير إرادة الاحتلال الصهيوني وقيادته النازية المتطرّفة، ولن يزيد المنطقة إلا اشتعالاً وتوتراً؛ تتحمَّل مسؤولية تداعياته واشنطن ولندن".

وأكدت "حماس" أن المنطقة لن تشهد أمناً واستقراراً إلاّ بإنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية والعربية.

وأشارت إلى أن ذلك يستدعي من واشنطن ولندن مراجعة سياساتهما الاستعمارية، باحترامهما سيادة الدول ومصالح الشعوب العربية، التي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الجرائم الصهيونية الوحشية، وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرَّض لها الشعب الفلسطيني، والانتهاكات للمقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدّمتها المسجد الأقصى المبارك، وفق البيان.

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، فجر اليوم الجمعة، عدوانًا عسكريًا ضد اليمن، عبر شنّ غارات جوية مُكثفة على مدينة الحديدية الساحلية، ومدنًا أخرى لا سيما العاصمة صنعاء.

وصرّح الناطق باسم جماعة "أنصار الله"، بأن شهداء وجرحى سقطوا بسبب القصف الأمريكي البريطاني، مؤكدًا على أن القوات المسلحة "قامت برد أولي وستوسع الرد في وقت قريب جدا".