الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يُواصل استهداف العائلات..

محدث 151 شهيدًا في 13 مجزرة.. آخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة

حجم الخط
أطفال غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

نفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 151 شهيدًا و248 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها، اليوم الجمعة، إلى أن هذه الأعداد هي ما وصل للمستشفيات فقط، مشيرة إلى أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبينت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 23.708 شهداء، و60.005 إصابات منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وتواصل آلة الحرب الإسرائيلية، حصد المزيد من أرواح الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ 98 على التوالي.

ومنذ صباح اليوم الجمعة، استمر وصول عشرات الشهداء والجرحى لمشافي القطاع، في ظل استمرار استهدام منازل المواطنين في مختلف مناطق القطاع.

وذكرت مصدر محلية، أن 6 مواطنين استشهدوا ظهر اليوم، وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة أبو قاسم في حي البشارة بدير البلح.

ووصلت 30 إصابة لمستشفى ناصر جرّاء استهداف منزلا لعائلة عرّام في "بلوك G" بمعسكر خانيونس جنوب القطاع، فيما تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي برج فيصل بمنطقة الزوايدة.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة عرام في معسكر خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما استشهد مواطن وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي على سيارة جنوبي مدينة غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن 3 مواطنين من عائلة الشنشير والقايض استشهدوا في قصف مدفعي بمحيط مسجد شهداء المجمع الإسلامي جنوب مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني بغزة، صباح اليوم الجمعة، بسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على حي الصبرة، مشيرًا إلى أن طواقمه لم تتمكن من الوصول إليهم.

وذكرت مصادر محلية، أن 14 شهيدا ارتقوا في استهداف منزل يعود لعائلة فياض فجر اليوم جنوب مدينة دير البلح، فيما استشهد مواطن جراء استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين على شارع صلاح الدين جنوب مدخل دير البلح.

وواصلت الزوارق الحربية الإسرائيلية قصفها لمنطقتي السوارحة والزوايدة وسط القطاع.

وانتشل المواطنون جثمان شهيد من شارع الجميزة في بلدة القرارة شمالي شرق خانيونس، في حين قصفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية في منطقة الشوكة شرقي رفح.

وأفاد شهود عيان بأن مخيم المغازي شهد قصفًا مدفعيًا واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال قرب المدرسة الإعدادية، كما شنت طائرات الاحتلال عدة غارات على مناطق جحر الديك ومخيم البريج للاجئين.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قصفًا مدفعيًا وإطلاق نار مستمر من آليات الاحتلال استهدف منازل المواطنين في شارعي 8 و10 جنوب مدينة غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال النار تجاه مناطق شمال شرق مخيم النصيرات وسط القطاع، في حين واصلت مدفعية الاحتلال استهداف المناطق الشرقية في خانيونس.

ودارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في مخيمي البريج والمغازي ومنطقة الزوايدة وسط القطاع تزامناً مع قصف مدفعي وتصاعد أعمدة الدخان.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة، فيما قصفت زوارق الاحتلال بلدة الزوايدة.

 وأطلقت مروحيات الاحتلال النار شرقي خانيونس، وتم انتشال شهيدين من شارع القدرة في خانيونس، ونقل جثمانيهما إلى مستشفى ناصر.

واستهدف قصف إسرائيلي شارع صلاح الدين بدير البلح، وقصفت طائرات الاحتلال صالة اللوتس في شارع 8 بحي الزيتون بمدينة غزة.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، استشهاد لاعبة الكاراتيه نغم أبو سمرة أثناء نقلها للعلاج من القطاع إلى مصر، وكانت قد بترت قدمها وأصيبت جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلتها في مخيم النصيرات.

وانقطعت كافة خدمات الاتصالات والإنترنت عن كافة مناطق قطاع غزة، بفعل استمرار العدوان الإسرائيلي.