الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

1944 مجزرة منذ 7 أكتوبر 2023..

بالفيديو والصور آخر تطورات "حرب الإبادة الجماعية" في قطاع غزة

حجم الخط
طفلة في غزة.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه ضد الأبرياء والمدنيين في قطاع غزة لليوم الـ 95 على التوالي، مستخدمًا فيها شتى أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا، وضاربًا بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية، مستندًا على دعم أمريكي، وعجز عربي وإسلامي.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، ظهر اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 23.210 شهداء و59.167 إصابة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأفادت الوزارة في تصريح صحفي بأن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 126 شهيدا و241 إصابة، وهذا ما وصل للمستشفيات فقط.

وأضافت أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

من ناحيته، ذكر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن 3 مستشفيات في محافظة الوسطى وخان يونس مهددة بالإغلاق، بسبب أوامر إخلاء المناطق المجاورة واستمرار القتال.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي المناطق الشمالية لمدينة بيت لاهيا شمال القطاع، فيما استهدفت طائرات الاحتلال أرضاً زراعية شمال رفح جنوب قطاع غزة.

photo_5253606384925267395_y.jpg
 

واستهدفت قوات الاحتلال المواطنين أثناء انتظارهم وصول المساعدات في شارع البحر جنوب غرب مدينة غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال النار باتجاه مجمع ناصر الطبي جنوب قطاع غزة، وأصابت جدرانه.

وسقط عدد من المواطنين بين شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي قرب مفترق الـ17 غربي مدينة غزة‏، كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي شارع غزة القديم في جباليا البلد شمال القطاع.

وأعلن مستشفى غزة الأوروبي مساء اليوم الثلاثاء، استشهاد الطفلة ملك أبو سعدة متأثرة بإصابتها في استهداف مدفعي إسرائيلي شرق خانيونس، يوم أمس.

photo_5253606384925267461_y.jpg
 

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار بشكل كثيف ومتواصل، اليوم الثلاثاء، اتجاه مدراس الوكالة التي تضم النازحين في منطقة الضهيرة غرب خانيونس، ما أدى لوقوع عدة إصابات.

كما واصلت مدفعيات الاحتلال القصف المدفعي على منطقة الزوايدة وسط القطاع.

واستشهد طفلان، مجهولا الهوية، جراء انفجار جسم من مخلفات الاحتلال في منطقة الحشاشين شمال غرب رفح جنوب القطاع.

وقالت وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم، إن 57 شهيدًا و 65 مصابا وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ومع فجر اليوم الثلاثاء، كثّفت مدفعيات الاحتلال قصفها العنيف لمدينة خانيونس، تزامنًا مع قصف جوي عنيف في أنحاء المدينة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن القصف المدفعي العنيف استهدف محيط المستشفى الأوروبي ومناطق متفرقة في خانيونس جنوب القطاع، وسط إطلاق مكثف لقنابل الإنارة.

وأشار مراسلنا إلى أن طائرات الاحتلال الحربية شنت سلسلة غارات عنيفة على عدة أحياء في المدينة وعلى أطرافها، موضحًا أن أصوات قصف مدفعي إسرائيلي عنيف في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خانيونس، وسط اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال.

وذكرت مصادر طبية أن 8 شهداء ارتقوا في خان يونس نتيجة تواصل الغارات والقصف المدفعي منذ فجر اليوم.

واستشهد مواطن وأصيب عدد آخر جراء قصف الاحتلال منزلاً سكنياً غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشنت قوات الاحتلال سلسلة غارات متفرقة على مدينة غزة منذ الليلة الماضية وفجر اليوم، كما شن طيران الاحتلال صباحا سلسلة غارات على مخيم المغازي.

وتجدد، ظهر اليوم الثلاثاء، القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق البريج والمغازي وخان يونس، ونفذ الاحتلال أحزمة نارية متتالية قرب مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، ودمر برج الفرا وسط خانيونس.

واستشهدت مواطنتان جراء قصف الاحتلال منزلاً في الفخاري شرقي خانيونس.

من جانبها، قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إن قذيفة إسرائيلية أصابت مأوى تابعا للمنظمة في خان يونس يضم أكثر من 100 موظف وعائلاتهم، ما أدى لإصابة 4 أشخاص، منهم ابنة أحد الموظفين تبلغ من العمر 5 سنوات وهي بحالة حرجة.

وقالت المنظمة، في تصريح صحفي: "أبلغنا سابقا القوات الإسرائيلية بأن هذا كان مأوى للمنظمة، ولم نتلق أوامر بإخلائه".