الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

اليوم الـ 97 تواليا..

محدث آخر تطورات حرب "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة

حجم الخط
أطفال غزة.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، عبر صواريخ طائراته الحربية وقذائف مدفعياته ونيران قناصته، حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة منذ 97 يوما على التوالي، مستهدفا منازل المواطنين ومراكز الإيواء المركبات والمواطنين في الطرقات، لتبقى أعداد الشهداء والمصابين في تصاعد مستمر لا يتوقف.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 23.469 شهيدا و59.604 إصابات منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، "رصدنا ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 112 شهيدا و194 إصابة" منوهة إلى أن هذا ما وصل فقط للمستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وواصلت مدفعية الاحتلال فجر اليوم الخميس قصف خانيونس جنوب القطاع، تزامنا مع اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال جنوب شرق المحافظة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها باتجاه المناطق الشرقية بمخيم البريج وسط القطاع.

وتسببت شدة الأمطار والرياح في غزة الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، بأضرار في خيام النازحين بمجمع الشفاء الطبي، كما تعرضت للغرق ما أجبر سكانها للنوم في ممرات المشفى بظروف صعبة.

photo_5260612863859479168_y.jpg
 

ومع ساعات الصباح، وصلت جثامين ستة شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي شرقي محافظة خانيونس.

كما أعلن اليوم الخميس، عن ارتقاء الزميل الصحفي محمد جمال صبحي الثلاثيني، الصحفي في قناة القدس اليوم الفضائية، بعد استهداف منزل عائلته في جنوب غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 117 شهيدًا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزميلين الصحفيين فؤاد أبو خماش ومحمد الثلاثيني.

photo_5260612863859479314_y.jpg
 

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بوقوع شهداء وجرحى في قصف "إسرائيلي" لشقة سكنية قرب مسجد الإيمان بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

واستهدف قصف إسرائيلي موقعا بالقرب من مراكز إيواء النازحين في بلدة بيت حانون شمالي القطاع.

كما ارتقى 8 شهداء بقصف الاحتلال مركبة مدنية داخل حي المنارة في خانيونس.

وارتقى عدد من المواطنين وأصيب آخرون إثر إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على مواطنين كانوا ينتظرون مساعدات غرب غزة.

كما استشهدا مواطنان جراء قصف مجموعة من المواطنين في منطقة ارميضة ببني سهيلا شرق خانيونس.

وقال مراسلنا، إن شهداء وجرحى سقطوا في استهداف دبابات الاحتلال لمجموعة من المواطنين المتجمهرين بشارع البحر جنوب غرب غزة بانتظار وصول شاحنة مساعدات.

ووصل شاب مصاب بجراح خطيرة إلى مجمع ناصر الطبي في خانيونس جراء استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية وسط شارع البحر، في حين وصل عدد من الجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي جراء قصف الاحتلال غربي مدينة غزة

كما استشهدت الأسيرة المحررة وفاء البس بعد قصف الاحتلال لمنزلها في قطاع غزة.

ونقل مراسل وكالة سند للأنباء، أن طائرات الاحتلال الحربية تشن غارة على شمال غرب مدينة خان يونس.

ودمّر الاحتلال مأذنة مسجد حمد في أرض المفتي والبرج المقابل للمدرسة الماليزية شمال مخيم النصيرات، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصف مخيمي البريج والمغازي، والمناطق الشمالية لمخيم النصيرات والزهراء والمغراقة، ومحيط أبو عاصي شرقي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأدّى المشيعون، صباحًا، الصلاة على جثامين شهداء الهلال الأحمر، الذين ارتقوا بعد قصف الاحتلال مركبة إسعاف وسط قطاع غزة يوم أمس.

ووصل 7 شهداء و25 إصابة، بينهم أطفال إلى مستشفى ناصر الطبي، جرّاء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا يعود لعائلة أبو ناموس في المعسكر غرب خانيونس.

وارتكب الاحتلال، مساء أمس، مجزرة جديدة راح ضحيتها 5 شهداء، بينهم 4 أطفال، بقصف منزل وأرض زراعية تؤوي نازحين بمنطقة عريبة شمال غرب رفح.

وأصيب مواطن جرّاء قصف مدفعي إسرائيلي بمنطقة الثوابتة شمال شرقي مدينة رفح.

وارتقى 6 شهداء عندما قصف الاحتلال مركبة إسعاف تابعة لجمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، في شارع صلاح الدين عند مدخل دير البلح وسط القطاع، 4 منهم من طواقم الإسعاف، أحدهم الصحفي المتطوع فواد أبو خماش، بالإضافة لاستشهاد جريحين داخل المركبة.

ويوم أمس الأربعاء، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة لإن جيش الاحتلال ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 147 شهيدًا و243 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأشارت وزارة الصحة، في تصريح صحفي حول آخر معطيات العدوان على القطاع، إلى أن هذه الأعداد هي ما وصل للمستشفيات فقط، مشيرة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبيّنت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 23.357 شهيدًا، و59.410 إصابة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.