الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أكثر من 23 ألف شهيد وقرابة الـ 59 ألف إصابة..

محدث بالفيديو والصور "لا مكان آمن".. آخر تطورات حرب "الإبادة الجماعية" في قطاع غزة

حجم الخط
908112-صور-استشهاد-رضيعة-فلسطينية-فى-غزة-6.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

"لا مكان آمن" في قطاع غزة؛ حيث تُواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، ولليوم الـ 94 تواليا، حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على مختلف مناطق القطاع، مستهدفة المربعات السكنية ومراكز الإيواء ومدارس الأونروا وأماكن النزوح.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال يتعنت في وصول المساعدات الطبية إلى مناطق الشمال، مشيرًا إلى أنه يستهدف بشكل مكثف ومتعمد مستشفى شهداء الأقصى في المنطقة الوسطى.

واستشهد عدد من المواطنين، واصيب آخرون، مساء اليوم الاثنين، في إطلاق نار من مسيرات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما تجدد القصف على مخيم المغازي وسط قطاع غزة مستهدفًا منازل المواطنين.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال يواصل إطلاق قنابل الإنارة في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس، مع استمرار القصف المدفعي.

وارتقى منذ ساعات فجر اليوم، عشرات الشهداء والجرحى؛ غالبيتهم من الأطفال والنساء، لا سيما في وسط وجنوب قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف عنيف.

ويشن طيران ومدفعية الاحتلال، منذ فجر اليوم الاثنين، سلسلة غارات وقصف مكثف، خاصة على محافظات خان يونس ودير البلح والأحياء والمخيمات التابعة لها.

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، أن الاحتلال ارتكب 17 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة؛ راح ضحيتها 249 شهيدًا و510 إصابات، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت "صحة غزة"، في إيجازها الصحفي حول "الحرب في غزة"، إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري إلى 23 ألفًا و84 شهيدًا، بالإضافة لـ 58 ألفًا و926 إصابة؛ بينها خطيرة، منذ يوم الـ 7 من أكتوبر 2023.

واستهدفت غارة شنتها طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة زهد في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمالي القطاع، ارتقى على إثرها المصور الصحفي في المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية محمد أبو داير.

ووقع انفجار عنيف أعقبه تصاعد أعمدة الدخان في منطقة الأمن العام شمالي غربي مدينة غزة.

ووصل مساء اليوم، 9 شهداء جدد إلى مستشفى الشفاء، جراء قصف إسرائيلي على مدينة غزة، وأعلن عن ارتقاء شهيد بقصف مدفعي إسرائيلي على بيت حانون شمال القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال، بشكل مكثف، شمالي شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، وارتقى شهيد وأصيب عدد اخر جرّاء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة أبو شمالة في بلدة النصر شمالي مدينة رفح.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باستمرار القصف المدفعي والجوي على جنوب شرق وشمال شرق مدينة خانيونس.

وأوضح مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن مدفعية الاحتلال واصلت قصفها في منطقة جورة اللوت وقيزان النجار جنوب خانيونس.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال تقوم بنسف منازل المواطنين وسط خانيونس. مشيرًا إلى إصابة شاب بعيار ناري من طائرة مسيرة داخل مدرسة حياة بالقرب من الحاووز غربي المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن "مناشدات للصليب الأحمر لانتشال شهداء ومصابين وإخراج نازحين محاصرين في مدرسة الشهيد محمد الدرة في قيزان النجار في خانيونس".

واستشهد في وقت سابق اليوم، الصحفي عبد الله إياد بريص وعدد من أفراد عائلته بعد قصف منزلهم في مخيم خانيونس. بينما أطلقت طائرات الاحتلال النار تجاه الأجزاء الشمالية من خانيونس.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، اليوم، 4 شهداء، بينهم طفلان، من شارع اللبداو في السطر الغربي بخان يونس، وهو ما رفع عدد الشهداء في القصف المتواصل على خانيونس خلال ساعات إلى 30 شهيداً.

واسفر قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمنطقة البصة في دير البلح عن ارتقاء 4 شهداء وعدة إصابات.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات على مخيم البريج، وأطلقت طائرة "كواد كابتر" النار بشكل كثيف في شارع يافا مقابل برج الكرد في مدينة دير البلح، كما قصفت طائرة إسرائيلية مسيرة مناطق في مدينة دير البلح.

وذكرت مصادر صحفية أن 18 شهيداً على الأقل، ارتقوا جرّاء غارات الاحتلال على عدد من المنازل في دير البلح ومحيطها وسط القطاع،خلال الساعات الماضية.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بوصول 8 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف الاحتلال لمنزل غرب دير البلح، كما ارتقى 4 شهداء جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة عياش.

كما استشهد طفل وأصيب عدد آخر من المواطنين، في قصف "إسرائيلي" لشقة سكنية في دير البلح.

وأوضح أن الاحتلال شن غارات عنيفة على مخيم دير البلح، كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة على ساحل دير البلح، تزامنا مع قصف مدفعي متواصل وسط القطاع.

واستهدف قصف جوي ومدفعي مواقع في شمال قطاع غزة، تزامنًا مع دوي انفجارات بين الحين والآخر. وذكر سكان محليون أن طيران الاحتلال استهدف مناطق قريبة من مراكز لإيواء النازحين في القطاع.

وارتقى شهيد في قصف جوي إسرائيلي لمحيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة وإصابة مباشرة لمستشفى الولادة.

وأطلقت قوات الاحتلال، ظهر اليوم، النار تجاه المواطنين في الشارع العام بالمحافظة الوسطى لقطاع غزة. بينما استهدف طيران الاحتلال منزل يعود لعائلة الحواجري في بلوك سي شرق مخيم النصيرات.

وقصف طيران الاحتلال النصيرات والبريج والمغازي وشارع صلاح الدين وسط قطاع غزة. وواصلت مدفعية الاحتلال قصف مخيم النصيرات، تزامنًا مع قيام طائرات "كواد كابتر" بإطلاق النار في محيط مستشفى الشفاء شمالي القطاع.

ودارت اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في بلدة الزوايدة وسط القطاع، تزامنا مع قصف عنيف بالمدفعية الإسرائيلية. واستشهد 5 مدنيين فلسطينيين وأصيب آخرون، في استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين في منطقة الزوايدة.

وفي المحافظة الوسطى أيضًا، أطلق جيش الاحتلال قنابل دخانية على مخيم المغازي وبلدة الزوايدة، وسط قطاع غزة. وأبلغ عن سماع أصوات إطلاق نار في شارع العشرين بمخيم النصيرات وقصف مدفعي واشتباكات في مخيم المغازي.

وارتقى شهداء وجرحى في قصف "إسرائيلي" استهدف منزل عائلة زريد في "مخيم رقم 1"، بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات مسيرة إسرائيلية تطلق أعيرة نارية في محيط مجمع الشفاء الطبي وعيار ناري يصيب الطابق الرابع من مبنى الولادة؛ دون أن يبلغ عن إصابات.

ورصدت "وكالة سند للأنباء"، وفق مصادر محلية وطبية متطابقة، استشهاد 15 فلسطينيا مدنيا، جراء الغارات والقصف المدفعي "الإسرائيلي" المستمر منذ عدة ساعات على مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

ونوهت المصادر إلى أن 8 شهداء ارتقوا في قصف مدفعي "إسرائيلي" استهدف منازل في حي المنارة، جنوب شرقي خان يونس.

وذكرت مصادر عائلية، أن قوات الاحتلال تحاصر 5 أطفال أشقاء من عائلة الأسطل أصغرهم "تالا" (عام واحد) في مدرسة كمال ناصر بخان يونس، بعد استشهاد والدتهم برصاصة من قناص "إسرائيلي".

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من الفلسطينيين في محيط مدرسة أبو بكر الصديق بمنطقة قيزان النجار جنوب خانيونس. منوهة إلى أن شهداء ومصابون محاصرون داخل ومحيط المدرسة.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية إفادتها بأن 5 شهداء من عائلة النجار داخل مدرسة محمد الدرة بقيزان النجار جنوبي خان يونس وعدد من المصابين يمنع الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول لهم.

واستشهدت في قصف لمنزلها، اليوم، والدة مراسل التلفزيون العربي أحمد البطة وعدد من أفراد عائلته في القصف الإسرائيلي المستمر على خانيونس.

وفي استهداف مُستمر للمدنيين والمركبات المدنية، استشهد اليوم 4 مواطنين، وأصيب آخرون بقصف طيران الاحتلال الحربي لسيارة مدنية في شارع الزر غرب رفح.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن طيران الاحتلال المروحي يطلق النار في المناطق الشرقية من خانيونس، بينما تقصف مدفعية الاحتلال المنازل قرب صالة كندا جنوب شرقي المدينة، وتستهدف محيط برج الفرا وسط خانيونس.

وأفادت مصادر طبية بأن 14 شهيداً نقلوا جراء قصف الاحتلال لمنطقة الضابطة الجمركية وحي المنارة في خانيونس.

وشن الاحتلال أحزمة نارية عنيفة في حي المنارة جنوب شرق خانيونس، تزامنا مع اشتباكات ضارية في الحي ذاته، واستهدف قصف مدفعي "إسرائيلي" منطقة قيزان النجار وجورت اللوت بخان يونس.

وقصف طيران الاحتلال، مساء أمس الأحد، عدة مبانٍ في كلية العلوم والتكنولوجيا بحي قيزان النجار جنوبي خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة استهدفت بلوك (C) شرقي مخيم النصيرات، فيما شهد محيط مدخل قرية المصدر وسط القطاع اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن طائرات الاحتلال الحربية شنت حزامًا ناريا وواصلت غاراتها بشكل مكثف على عدة مناطق في خان يونس ورفح جنوب القطاع.