الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

متظاهرون يتابعون محاكمة إسرائيل يطالبون بوقف الإبادة الجماعية في غزة

حجم الخط
متظاهرون.jpg
لاهاي - وكالة سند للأنباء

تظاهر مئات الأشخاص الذين حضروا جلسات استماع محكمة العدل الدولية، الجمعة، التي تنظر بالتهم الموجهة لإسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" ضد الفلسطينيين، ودعا المتظاهرون إلى ضمان عدم إفلات تل أبيب من العقاب.

وقالت المتظاهرة جوهانا: "أنا هنا لأنني اضطررت إلى مشاهدة الأطفال يُقتلون كل يوم لمدة 3 أشهر، هناك إبادة جماعية مستمرة دون عقاب، أنا حقا ضد ذلك".

وفي إشارة إلى أن الهجمات ستنتهي، وسيكون هذا بمثابة ولادة لعالم جديد، أضافت جوهانا: "نحن مصممون للغاية لتحقيق هذا التغيير في جميع أنحاء العالم"، وفق الأناضول.

من ناحيتها أكدت المتظاهرة أريانا أنها ضد الاحتلال الإسرائيلي في غزة، وقالت: "شهدنا جرائم قتل ومجازر خلال الأشهر القليلة الماضية، وشهدنا أشياء فظيعة تحدث في غزة في العقود الأخيرة".

وأضافت أن "العالم لم يعد يحتمل هذا الوضع ولو لدقيقة واحدة، وأنها ممتنة لجنوب إفريقيا التي رفعت قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل، لأنها تطالب تل أبيب بتحمل مسؤولية أفعالها والتوقف عن ارتكاب الإبادة الجماعية".

وبدأت أمس جلسة الاستماع للقضية التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية لانتهاك إسرائيل اتفاقية الإبادة الجماعية بأفعالها في غزة، بما في ذلك سلبها باتخاذ تدابير مؤقتة.

وفي اليوم الأول من الجلسة التي انطلقت أمس الخميس، قدمت جنوب إفريقيا مرافعاتها، واليوم سيقدم الجانب الإسرائيلي مرافعته.

وخلال الجلسة، اتهم المحامون الذين يمثلون جنوب إفريقيا، إسرائيل بأن أفعالها المتعمدة ضد الفلسطينيين في غزة تثبت نيتها للإبادة الجماعية.

ويرأس وفد جنوب إفريقيا وزير العدل رونالد لامولا.

وقال سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، في معرض تقييمه للقضية التي عقدت أول جلسة استماع لها: "لم أشعر قط بالفخر الذي شعرت به اليوم عندما رأيت رونالد لامولا، ابن هذه البلاد، يعرض قضيتنا في المحكمة بينما كان محامونا يدافعون عن قضيتنا في لاهاي".