الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو متظاهرون يقطعون طريق بايدن إلى الكونغرس مطالبين بوقف الحرب على غزة

حجم الخط
مظاهرات واشنطن.jpg
واشنطن - وكالات

أغلق متظاهرون داعمون لفلسطين، فجر اليوم الجمعة، عددا من الطرق المؤدية إلى مبنى الكونغرس الأميركي، قبيل إلقاء الرئيس جو بايدن خطاب حالة الاتحاد، مطالبين بوقف حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام أميركية أن المتظاهرين قطعوا الطريق المؤدي لمبنى الكونغرس في العاصمة واشنطن، للمطالبة بالسعي لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة .

وأشارت الوسائل الإعلامية إلى أن موكب الرئيس بايدن اضطر لسلوك طريق أطول من المعتاد للوصول من البيت الأبيض إلى مبنى الكونغرس، ليتفادى الطرق التي تشهد تظاهرات.

وخرجت احتجاجات عديدة في أنحاء الولايات المتحدة قبيل خطاب بايدن، للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وشهدت العاصمة واشنطن، تظاهرات للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، رفع المتظاهرون فيها الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تطالب بوقف إطلاق النار وتدعو إلى وقف تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي.

وتجمع المئات من المتظاهرين قرب الكونغرس والبيت الأبيض، ما دفع الشرطة لإغلاق طريق قريب.

وأعاق المتظاهرون حركة المرور في بوسطن ولوس أنجلوس، وألقت الشرطة القبض على أكثر من 50 شخصا في بوسطن.

وألقى بايدن الخطاب السنوي عن حالة الاتحاد، في وقت يسعى فيه لإقناع الناخبين المترددين بقدرته على

هزيمة منافسه الجمهوري دونالد ترامب في المواجهة المرجحة بينهما في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتطرق بايدن في خطابه إلى الحرب على غزة، وأعلن أنه سيوجه الجيش الأمريكي لقيادة مهمة طارئة لإنشاء رصيف بحري مؤقت في البحر المتوسط على ساحل غزة، سيكون قادرا على استقبال سفن كبيرة تحمل الغذاء والماء والدواء وملاجئ مؤقتة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 5 شهور حرب إبادة جماعية في قطاع غزة بدعم أمريكي وغربي، أسفرت حتى الآن عن ما يزيد عن 30800 شهيد و72298 إصابة، بالإضافة إلى الاف المفقودين، حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، بالإضافة إلى دمار شامل في مختلف أنحاء القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.