الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الأردن تحمل إسرائيل مسؤولية أضرار وإصابات بقصف مشفاها الميداني في خانيونس

حجم الخط
5.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت القوات المسلحة الأردنية تعرض المستشفى الميداني التابع لها في خانيونس، لأضرار جراء القصف الإسرائيلي الذي تسبب أيضًا بإصابة أحد العاملين والمرضى الذين يتلقون العلاج.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، -في تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية بتراء- إن أحد مرتبات المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في خانيونس جنوب قطاع غزة، تعرض للإصابة خلال الساعات الماضية نتيجة للعدوان الإسرائيلي محيط المستشفى.

وأشار المصدر إلى أن حالة المصاب الذي جُرح بالفخذ الأيمن واليد اليمنى متوسطة، وسيجلى جواً إلى المملكة لتلقي العلاج اللازم بتوجيهات ملكية.

وذكر أن فلسطينيا من غزة كان يتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة في المستشفى أصيب أيضا بشظية وعيار ناري خلال العدوان.

وأشار المصدر إلى أن المستشفى الذي تعرض لأضرار مادية بالغة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل في محيطه منذ ساعات أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، سيواصل تأدية واجبه الطبي والإنساني تجاه الأهل في قطاع غزة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، تحمل إسرائيل كامل المسؤولية حول سلامة مرتبات المستشفى التي تؤدي واجبها الإنساني وفق القوانين والأعراف الدولية، وأن الاعتداء على المستشفى الميداني الأردني يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وأضاف، إن الحكومة الأردنية ستتخذ جميع الاجراءات اللازمة جراء هذا العدوان، مشددا على ضرورة امتثال اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، لا سيما القانون الدولي الانساني، وبشكل خاص الامتناع عن مهاجمة المستشفيات كونها أماكن محمية، وعدم اتخاذ اية اجراءات تحول أو تعرقل قيام الكوادر الطبية من القيام بمهامها.

وتوغلت قوات الاحتلال فجر اليوم في منطقة المقابر بخانيونس قبالة المستشفى الميداني الأردني وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، واشتباكات شديدة مع المقاومة قبل أن تنسحب بعد أن نبشت ودمرت العديد من المقابر.