الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

مجازر جديدة ونبش للقبور..

محدث آخـر تـطـورات الـعـدوان الـعـسـكـري عـلى قـطـاع غـزة

حجم الخط
photo_2024-01-17_14-56-18.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" قصف قطاع غزة واستهداف المدنيين والنازحين، تزامنًا مع تدمير البنى التحتية واقتحام واستهداف المشافي والمراكز الصحية، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي دخلت يومها الـ 103 على التوالي.

وفجر اليوم، أجبرت المقاومة الفلسطينية، قوات الاحتلال على التراجع في محور خانيونس جنوبي قطاع غزة بعد أن خاضت معها اشتباكات عنيفة في محيط مستشفى ناصر الطبي.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 163 شهيد و350 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت وزارة الصحة، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لاتستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان إلى 24448 شهيد و61504 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وحذّرت وزارة الصحة في قطاع غزة، من توقف الفحص المخبري للدم ( CBC ) في أي لحظة نتيجة نقص المواد الخاصة به.

وأشارت إلى انتشار التهاب الكبد الوبائي من نوع A نتيجة الاكتظاظ وتدني مستويات النظافة في أماكن النزوح بقطاع غزة.

وواصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعياته قصفها لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة خلال الليلة الماضية وصباح اليوم الأربعاء، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين.

وذكرت مصادر محلية، أن عدد الشهداء في خانيونس ارتفع إلى 24 شهيداً في غارات الاحتلال المستمرة منذ الليلة الماضية.

وأشارت إلى أنه تم انتشال جثماني شهيدين من منطقة البطن السمين غرب خانيونس بعد تعرضهما لقصف في المنطقة فجر اليوم.

وانتشل مواطنون وطواقم الإنقاذ، صباح اليوم الأربعاء، 25 شهيداً وعشرات المصابين إثر قصف إسرائيلي لمنازل في حي الدرج بمدينة غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن جيش الاحتلال فجر عدة منازل في جنوب شرق خان يونس.

واستهدفت قوات الاحتلال، بقصف مدفعي فجر اليوم الأربعاء، محيط مستشفى ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، والذي شهد اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال لمنع تقدمهم نحو المستشفى.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن آليات الاحتلال المتوغلة في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونس انسحبت بعد عمليات تجريف وتخريب في مقبرة النمساوي.

ونبشت قوات الاحتلال قبور الموتى في مقبرة النمساوي القريبة من مستشفى ناصر في خانيونس.

وقصفت طائرات حربية "إسرائيلية" الليلة الماضية وفجر اليوم، عدة منازل غرب خان يونس، وسط قصف مدفعي كثيف طال كافة المنشآت. بينما أفادت مصادر طبية بأن 13 شهيدًا ارتقوا بالقصف الإسرائيلي على خانيونس.

ونوهت المصادر إلى أن الطواقم الطبية انتشلت جثامين 7 شهداء مدنيين، عقب تراجع قوات الاحتلال من محيط مستشفى ناصر الطبي، في مدينة خانيونس؛ حيث تعرضت المنطقة لسلسلة غارات وقصف مدفعي حتى ساعات صباح اليوم.

وفي رفح، استشهد 8 مدنيون، بينهم طفلتان، وأصيب العشرات في غارة استهدفت منزلا وسط المدينة، جنوب قطاع غزة. بالإضافة لاستشهاد مواطنتيْن في مخيم الشابورة بعد استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة الحوت.

ويتعرض مخيم جباليا للاجئين (لا سيما المناطق الشرقية والغربية) شمال قطاع غزة، لقصف مدفعي كثيف ومتواصل. بينما واصلت مدفعية الاحتلال استهداف حي المنارة وبطن السمين ووسط وجنوبي خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال، فجر اليوم، غارات متفرقة ومكثفة على مدينة غزة.

ونقلت الطواقم الطبية، صباح اليوم الأربعاء، جثامين 7 شهداء، قتلهم جيش الاحتلال في مدرسة طارق بن زياد، إلى مستشفى ناصر في خانيونس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تعطيل شبكات الاتصال والانترنت لليوم الـ 6 على التوالي عن قطاع غزة، ما يفاقم معاناة المواطنين، ويعرقل عمل طواقم الإسعاف ويؤخر وصولها للمناطق المستهدفة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في تصريح صحفي، مساء الثلاثاء، إن الاحتلال يتعمد للمرة السابعة قطع وتعطيل شبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل خلال حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة.