الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الاحتلال ينسف مربعات سكنية..

محدث اليوم الـ 103 من الـعـدوان الـعـسـكـري.. آخـر تـطـورات حرب "الإبادة الجماعية" بقـطـاع غـزة

حجم الخط
غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

مستقوية بـ "الدعم الثلاثي" من قبل أمريكا وبريطانيا وفرنسا، وبما يقدمونه من "دعم سخي" في المجالين العسكري والدبلوماسي، واصلت "إسرائيل" حربها الشعواء على قطاع غزة، غير آبهة بما ستكون نتيجة القضية التي رُفعت ضدها في محكمة العدل الدولية.

وتُواصل قوات الاحتلال، منذ 103 أيام على التوالي، قصف كافة أنحاء قطاع غزة بالمدفعية وشنّ غارات جوية من الطيران الحربي، مُستهدفة البنية التحتية والمنشآت والمنازل والشقق السكنية؛ لا سيما في محافظة خانيونس، ضمن "حرب إبادة جماعية".

وارتكبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 16 مجزرة جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن ارتقاء 163 شهيدًا و350 إصابة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ونوهت "صحة غزة" إلى أن حصيلة العدوان العسكري "الإسرائيلي" المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023، قد ارتفعت إلى 24 ألفًا و448 شهيدًا، بالإضافة لـ 61 ألفًا و504 جرحى بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تعطيل شبكات الاتصال والانترنت لليوم الـ 6 على التوالي عن قطاع غزة، ما يفاقم معاناة المواطنين، ويعرقل عمل طواقم الإسعاف ويؤخر وصولها للمناطق المستهدفة.

وواصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعياته قصفها لمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، منذ الليلة الماضية وحتى ساعات مساء اليوم الأربعاء، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين؛ بينما قدّرت مصادر طبية بأن قرابة الـ 30 مدنيًا فلسطينيًا؛ بينهم أطفال استشهدوا في غارات وقصف الاحتلال.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن ألسنة الدخان تتصاعد من محاور توغل قوات الاحتلال شرق منطقة معن، في مدينة خانيونس.

وقصف جيش الاحتلال بالطيران الحربي والمدفعية، مربعًا سكنيًا شرقي خان يونس، تزامنًا مع نسف منازل في شرقي المدينة لليوم الثالث على التوالي.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، اليوم، جثماني شهيدين من منطقة "البطن السمين"، غربي خانيونس، بعد تعرضهما لقصف في المنطقة فجر اليوم.

واستهدفت قوات الاحتلال، بقصف مدفعي فجر الأربعاء، محيط مستشفى ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، والذي شهد اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال لمنع تقدمهم نحو المستشفى.

وقصفت طائرات حربية "إسرائيلية" الليلة الماضية وفجر اليوم، عدة منازل غرب خان يونس، وسط قصف مدفعي كثيف طال كافة المنشآت.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم الأربعاء، في قصف "إسرائيلي" استهدف منازل المواطنين في شارع النفق بمدينة غزة. بينما شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة على الأطراف الجنوبية والشمالية للمدينة.

كما شن طيران الاحتلال غارات جوية شرقي محافظة خانيونس، تزامنا مع اشتباكات ضارية تتخللها انفجارات بين المقاومة وقوات الاحتلال وسط مدينة خانيونس.

وارتكب الاحتلال مجزرة جديدة مروعة عندما قصفت طائراته الحربية منزلًا يعود لعائلة "الزاملي" بالقرب من منطقة مسجد البحابصة شرق رفح، موقعة 19 شهيدا، بينهم نساء وأطفال، وعددا من الإصابات وصلت إلى مستشفى النجار.

واندلعت اشتباكات "عنيفة" بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، مساء اليوم، غربي مدينة غزة. ولفتت مصادر محلية النظر إلى أن الاحتلال دمّر منزلاً لعائلة المصري فوق رؤوس ساكنيه؛ ما أدى لاستشهاد 25 مواطنًا من العائلة الليلة الماضية.

وذكر سكان محليون لـ "وكالة سند للأنباء" أن غارة جوية عنيفة استهدفت، مساء الأربعاء، مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة. بينما قصفت مدفعية الاحتلال أرضاً زراعية بمحيط أرض المفتي شمال مخيم النصيرات.

وأضافت المصادر أن قوات "إسرائيلية" خاصة اعتقلت أحد طواقم حراسة شركة توليد الكهرباء من مقر الشركة شمال غربي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بأن 3 شهداء، بينهم طفلة، وعدد من الإصابات وصلت المستشفى الكويتي؛ إثر استهداف الاحتلال للنازحين في "حي الحشاش"، شمال جنوب مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

ونُقل شهيد آخر وإصابة حرجة، من "شارع أبو حسني"، عقب استهداف طائرة استطلاع "إسرائيلية" للمواطنين المدنيين في محيط الشارع بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وارتقى شهيدان، وأصيب عدد آخر من المدنيين، في قصف إسرائيلي استهدف مواطنين في دير البلح، وسط القطاع.

وواصلت مدفعية الاحتلال، مساء اليوم، قصف شرقي مخيم البريج وشمالي مخيم النصيرات، وسط القطاع. بينما شنّ طيران الاحتلال غارات على المناطق الجنوبية من قطاع غزة وعلى جباليا.

ونوه "الدفاع المدني" إلى أن طواقمه انتشلت عددًا من الشهداء، وقدمت العلاج لجرحى؛ نتيجة استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "الحوت" بمخيم الشابورة المكتظ بالسكان والنازحين في رفح جنوبي قطاع غزة.

واستهدف الاحتلال في وقت سابق اليوم، مجموعة من الأهالي قرب دوار التوام شمال قطاع غزة. وقصف الطيران الحربي "الإسرائيلي" مناطق شمالي مدينة رفح.