الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

15 مجزرة جديدة وعدد الشهداء ارتفع لأكثر من 27 ألفًا..

محدث "قـصـف غـزة".. آخر تـطـورات حرب الإبادة الجماعية في يومها الـ 118

حجم الخط
IMG_2207.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة، بمشاركة أمريكية وأوروبية، يومها الـ 118 على التوالي، تزامنًا مع مواصلة القصف المدفعي والجوي والتوغل البري في كافة محاور وأنحاء القطاع المحاصر.

وواصلت قوات الاحتلال نسف المربعات السكنية وهدم البيوت، إلى جانب استمرار حصار المشافي والمراكز الصحية المتبقية واستهداف مبانيها ومرافقها سعيًا لإخراجها هي الأخرى عن الخدمة.

وارتفع عدد شهداء العدوان العسكري على قطاع غزة إلى 27 ألفًا و19 شهيدًا؛ غالبيتهم أطفال ونساء، بالإضافة لإصابة 66 ألفًا و139 مواطنًا بإصابات متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا، وفق وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال ارتكبت خلال 24 ساعة، 15 مجزرة جديدة بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 118 مواطنًا مدنيا و190 إصابة متفاوتة.

وأشارت الوزارة، إلى أن أكثر من 30 ألف نازح في المدارس القريبة لمجمع ناصر الطبي يفتقدون للماء والطعام وحليب الأطفال والأدوية المطلوبة لآلاف الحالات المرضية والمزمنة.

وطالبت وزارة الصحة، اليوم الخميس، الأمم المتحدة ومؤسساتها بالعمل على إجراء تدخلات عاجلة لتوفير الاحتياجات المعيشية والصحية للنازحين.

آخر التطورات..

قالت مصادر طبية ومحلية، إن 42 شهيدًا بينهم أطفال ونساء، ارتقوا جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط وجنوب قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، كما وصل 22 شهيداً إلى مجمع ناصر الطبي بخانيونس بعد انتشالهم صباح اليوم.

واستشهد مواطنان برصاص الاحتلال قرب مستشفى أصدقاء المريض غرب مدينة غزة، في حين واصلت آليات الاحتلال إطلاق النار والقذائف صوب المواطنين غربي ووسط مخيم خانيونس وسط اندلاع اشتباكات عنيفة في حي الأمل.

وأفاد مراسلنا، بأن جيش الاحتلال قام بنسف منازل سكنية وسط خانيونسفي ومحيط منطقة الأوروبي شرق خانيونس، اليوم الخميس، مشيرًا لاستشهاد مواطنَين وإصابة 9 آخرين جراء قصف الاحتلال للأهالي في جورة العقاد بخانيونس.

ووصل مساء اليوم الخميس، 4 شهداء إلى مستشفى أبو يوسف النجار شرق رفح، من منطقة المواصي غربي خان يونس، كما وصل 4 شهداء اخرين وعدد من الإصابات إلى المستشفى الأوروبي شرق خانيونس، بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلا في حي النصر.

وارتقى 3 شهداء جراء استهداف الاحتلال منطقتي الفخاري والشيخ ناصر في خانيونس.

وأطلق جيش الاحتلال النار على بوابة مدرسة الأمل التي تؤوي نازحين في الحي الياباني بخانيونس، ما أدى لاستشهاد امرأة وإصابة عدد آخر.

وأطلق نازحون داخل مدرسة الأمل مناشدة عاجلة إلى المجتمع الدولي والصليب الأحمر، للتحرك الفوري والعاجل لنقل الجرحى وانتشال الشهداء من المدرسة وعمل ممر آمن للخروج من المدرسة.

وأوضحوا أن قوات الاحتلال تطلق النار بشكل عشوائي وعنيف داخل المدرسة التي تؤوي 6000 نازح من عائلة أبو طعيمة، مؤكدين ووجود شهيدة والعديد من الإصابات الخطيرة داخل المدرسة.

وانتشل الشهيدين أمجد محمد أبو خماش ومحمد توفيق أبو خماش من منطقة الشيخ ناصر شرق خان يونس بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة بدون طيار في وقت سابق.

وابتدأ جيش الاحتلال يوم الخميس بارتكاب مجزرة راح ضحيتها 7 شهداء جراء قصف طائراته منزلًا يعود لعائلة النخال على رؤوس ساكنيه في منطقة الجلاء بمدينة غزة.

كما استشهد مواطن وأصيب وعدد اخر من المواطنين جراء قصف منزل لعائلة البحيصي بدير البلح وسط القطاع.

كما أعلن عن استشهاد الطفل محمد حسام الشاعر متأثراً بإصابته بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة شمالي رفح جنوب قطاع غزة يوم أمس.

photo_5321118653728542621_y.jpg
 

وقالت وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي واصل قصفه لمحيط مستشفى الأمل بخانيونس وسط تهديدات للطواقم الطبية والمرضى لإخلائه.

وأشارت إلى أن المسيّرات الإسرائيلية تقصف بشكل مستمر محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة.

وأكدت أن الاحتلال الإسرائيلي يمعن في التنكيل بجثث الشهداء وسرقة أعضائهم.

واستهدف قصف إسرائيلي أرضا قرب مدخل قرية المصدر وسط القطاع، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة جدا دارت بين المقاومة وقوات الاحتلال شمال شرق البريج.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي حي الأمل ومحيط جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غربي مدينة خانيونس، كما شن طيران الاحتلال غارة على المنطقة الجنوبية الغربية لخانيونس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن آليات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ساحات مستشفى الأمل للمرة الثالثة فجر اليوم، وتمركزت فيها وأطلقت النار بشكل كثيف في محيط المستشفى وعلى مبانيها قبل أن تنسحب لاحقا، وأدى إطلاق الاحتلال النار على المستشفى ومبانيها الى اختراق الرصاص لخمس مركبات من بينهم ثلاث مركبات اسعاف.

 وتعامل المستشفى أمس مع 12 شهيدا من بينهم موظف ومتطوع في الجمعية إضافة إلى 6 إصابات، وفق الهلال الأحمر.

وأفادت مصادر محلية بأن قصفا إسرائيليا عنيفا استهدف غربي مخيم النصيرات وسط القطاع، وسجل عدد من الإصابات جراء قصف منزل لعائلة أبو فياض في المخيم الجديد غربي النصيرات.

وقصفت زوارق الاحتلال الحربية بشكل مكثف، ساحل بحر مدينة رفح جنوبي القطاع.

ومساء أمس الاربعاء، استهدف جيش الاحتلال مجموعة من المواطنين في مدينة بيت حانون ما أدى لاستشهاد مواطنة ووقوع عدد من الإصابات.

وجدد طيران الاحتلال إطلاق النار صوب المناطق الغربية بخانيونس، واستهدفت زوارق الاحتلال شاطئ بحر مدينة رفح جنوبي القطاع، وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة عنيفة على رفح.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال اقتحمت ساحة مستشفى الأمل بخانيونس، وتمركزت أمام البوابة الخارجية لقسم الاستقبال والطوارئ، وأطلقت النار بكثافة، قبل تراجعها مع استمرار إطلاق النار على كل من يحاول الخروج أو الدخول إلى المستشفى.

وأفاد "الهلال الأحمر" بوصول 7 شهداء إلى مستشفى الأمل بخانيونس، إضافة إلى 9 إصابات جراء القصف الإسرائيلي.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية مناطق في دير البلح وسط القطاع، وأبلغ عن ارتقاء شهيد ووقوع عدد من الإصابات إثر استهداف الاحتلال لجمعية الصلاح في شارع النخيل بدير البلح.

ومع دخول وقت الغروب من يوم امس الأربعاء، قصف طيران الاحتلال صالة النخيل التابعة للجمعية الإسلامية في دير البلح، وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن الاستهداف تسبب بوقوع عدة إصابات.

واستشهد مواطنان مدنيان بقصف مدفعيّ استهدف تجمّعا للأهالي قرب ملعب "اليرموك" بمدينة غزة، وأوضح مراسلنا أن القصف استهدف مواطنين كانوا يبحثون عن "نقطة اتصال" لشبكة الإنترنت في المنطقة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية، محيط مسجد البخاري في مدينة دير البلح، وهرعت سيارات الإسعاف للمكان.