الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

آخـر الـتـطـورات..

محدث "قـصـف غـزة".. "إسرائيل" تُواصل حرب الإبادة الجماعية لليوم الـ 115 تواليا

حجم الخط
غزة.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

لم تتوقف آلة الحرب "الإسرائيلية" المُذخرة أمريكيًا وبريطانيًا عن استهداف وقصف أهداف مدنية وشقق وعمارات سكنية في مختلف أنحاء قطاع غزة، بالإضافة للبنى التحتية والمشافي والمراكز الصحية، وارتكاب مجازر ترقى لـ "جرائم حرب" بحق النازحين والمدنيين.

ولليوم الـ 115 على التوالي، تُواصل قوات الاحتلال قصف قطاع غزة ضمن "حرب إبادة جماعية"، أسفرت حتى عصر اليوم الإثنين عن ارتقاء 26 ألفًا و637 شهيدًا، بالإضافة لـ 65 ألفًا و387 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي حول آخر المستجدات بما يخص أعداد الشهداء ومجازر الاحتلال، بأن قوات الاحتلال ارتكبت 14 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة؛ راح ضحيتها 215 شهيدًا و300 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

من جانبها، قالت بلدية غزة إنها لا زالت غير قادرة على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين بسبب انقطاع الوقود وتدمير معظم الآليات.

وأكدت، في تصريح صحفي، أن مدينة غزة تعاني من كارثة صحية وبيئية بسبب شح المياه وتراكم النفايات وتسرب مياه الصرف الصحي،

وأضافت: "نحذر من فيضان بركة الشيخ رضوان اليوم وإغراق منازل مئات المواطنين بسبب استمرار تساقط الأمطار وعدم توفر الوقود".

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال تواصل قصف وحصار مقرها في خان يونس لليوم الثامن على التوالي، ويستهدف كل من يتحرك في محيط مستشفى الأمل.

ولفتت إلى أن مستشفى الأمل استقبل اليوم 3 شهداء و4 إصابات، جميعهم من النازحين، وأن بينهم شهيدين ارتقيا خلال محاولتهما إخلاء شهيدة ملقاة على الأرض على بعد أمتار من المستشفى.

وأعلنت الجمعية في بيان لها أن قسم الجراحة في مستشفى الأمل توقف عن العمل بشكل كامل بسبب نفاد مخزون الأوكسجين.

ومع استمرار ارتقاء الشهداء أظهرت مقاطع فيديو مصورة تكدس جثامين الشهداء في مستشفى ناصر بخانيونس، نتيجة الظروف الأمنية التي تحول دون دفنها.

وفي إطار متابعتها المتواصلة للأحداث الميدانية في قطاع غزة، رصدت "وكالة سند للأنباء"، تواصل القصف الإسرائيلي بالمدفعية الثقيلة والطيران الحربي على مختلف مناطق القطاع، إضافة لاستهداف المدنيين بعمليات قنص وإطلاق نار عشوائي وقصف مدفعي.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة راح ضحيتها 25 شهيدا جراء استهداف منزل لعائلة حمادة في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

وسجل وقوع عدة إصابات، بعد عصر اليوم، جراء تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة.

وأقدم جيش الاحتلال على نسف مربع سكني وسط مدينة خانيونس، وشن غارات عنيفة ومتواصلة على مناطق متفرقة من المدينة، وأكد شهود عيان استمر اشتعال النيران جراء القصف المتواصل لغربي المدينة.

كما استهدفت غارة من طائرات الاحتلال مخيم البريج تزامنا مع قصف مدفعي إسرائيلي استهدف الأطراف الشرقية لمخيم المغازي وسط القطاع.

وأبلغ عن عدد من الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي لشقة سكنية غرب مخيم النصيرات.

ومع ساعات ظهر اليوم، تعرضت مدينة غزة لقصف مدفعي "إسرائيلي"، استهدف مفرق غربي المدينة، بالتزامن مع اشتباكات بالرشاشات الثقيلة مع قوات الاحتلال في الأحياء الجنوبية من غزة، ومنها منطقة جحر الديك.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على مخيم الشاطئ، وسط أصوات إطلاق نار كثيف. بينما قصفت مدفعية الاحتلال شرقي مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن 5 مواطنين أصيبوا في قصف طائرات الاستطلاع الإسرائيلية مستشفى العودة شمال غزة بصاروخين.

وتم اليوم انتشال شهيدين من منطقة دوار الكويت بمدينة غزة استهدفهما الاحتلال في المنطقة قبل يومين.

وارتقى مواطن مدني، وأصيب 5 آخرون، في إطلاق الاحتلال النار تجاه مدرسة تؤوي نازحين في حي الأمل غربي محافظة خانيونس جنوب القطاع.

بينما أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بأن طواقمها الطبية "تعجز عن الوصول لشهيدة على بعد أمتار من مستشفى الأمل جراء استمرار الاحتلال إطلاق النار".

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال قصفت وسط البلد في خان يونس، ونسفت مبانٍ سكنية.

ونوهت إلى استشهاد وإصابات عددًا من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الشهيد رفيق دغمش، ومنزلاً لعائلة انعيم بالقرب من مسجد الإيمان في حي الصبرة بمدينة غزة.

ونوه مراسلونا في غزة، إلى أن قوات الاحتلال اغتالت الليلة الماضية صحفيين اثنين مع عائلتيهما، عقب قصف منزليهما في وسط وشمال قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية أن الصحفي عصام اللولو، استشهد رفقة عدد من أفراد أسرته؛ بينهم زوجته وابنه محمد وزوجته وابنته، جراء قصف الاحتلال منزلهم في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

ونوهت إلى استشهاد الصحفي محمد عبد الفتاح عطا الله، وعائلته، بعد قصف منزلهم في مخيم الشاطئ، الليلة الماضية.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي، بأن عدد الشهداء الصحفيين قد ارتفع إلى 122 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميلين الصحفيين: عصام اللولو ومحمد عبد الفتاح عطا الله.

واستمر القصف المدفعي الإسرائيلي بشكل متواصل على حي الزيتون في مدينة غزة، وسمع دوي انفجارات في المدينة والمنطقة الوسطى، تزامناً مع تحليق للطائرات الحربية في الأجواء.

وتجدد القصف المدفعي، صباح اليوم، على مناطق عدة من مدينة غزة ومنها حي الصبرة جنوبي المدينة، كما قصفت مدفعية الاحتلال غرب معسكر جباليا شمالي القطاع.

واستهدف قصف من زوارق الاحتلال الحربية، بعشرات القذائف، شواطئ النصيرات والزهراء وسط القطاع.

وأفاد سكان محليون، بأن النيران اشتعلت في عدة منازل ومناطق، نتيجة القصف الإسرائيلي المدفعي والجوي على المناطق الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

ونقل المواطنون، شابًا إلى المستشفى الأوروبي، بعد 3 أيام من إصابته في قصف إسرائيلي على جورة اللوت بخانيونس، وقد استشهد في القصف فلسطيني آخر ما زال جثمانه ملقى على الطريق.

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن "الطائرات المسيرة من نوع (كواد كابتر) قامت قبل قليل، وعبر مكبرات الصوت التي تحملها، بالنداء على القاطنين في محيط مستشفى الأمل وحي الأمل وأمرتهم بالإخلاء الى منطقة المواصي غربي خانيونس".

ونوهت في تصريحات صحفية، إلى أن قوات الاحتلال تُواصل القصف وإطلاق النار في محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس.

وشهدت الأحياء الجنوبي لمدينة غزة، وفق مراسلة "وكالة سند للأنباء"، اشتباكات بالرشاشات الثقيلة مع قوات الاحتلال. تزامنًا مع محاصرة قوات الاحتلال لمنطقة الجامعات ومدارس تؤوي نازحين جنوب حي الرمال وإطلاق النار بشكل مكثف في المنطقة.

ونقلت مراسلتنا عن مصادر محلية، قولها إن 13 شهيداً بين النازحين، ارتقوا، بعد اقتحام قوات الاحتلال مدارس في حي الرمال بغزة.

وأفادت مصادر طبية ومحلية متطابقة بأن 33 شهيدًا ارتقوا، منذ مساء أمس الأحد، جراء القصف الإسرائيلي المستمر على منازل المواطنين في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت زوارق الاحتلال الحربية، بعشرات القذائف، شواطئ النصيرات والزهراء وسط القطاع.