الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اليوم الـ 115 لـ "حرب الإبادة الجماعية"..

محدث "غـزة تـحـت الـقـصـف".. مجازر متواصلة وجثامين شهداء مكدسة بانتظار دفنها

حجم الخط
غزة-تحت-القصف-…مجازر-الاحتلال-تتواصل.-المستشفيات-عاجزة-أمام-تدفق-المصابين-1.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة يومها الـ 115 توالياً، ومع اقترابها من إتمام شهرها الرابع، لا زالت حلقات مسلسل الإجرام الإسرائيلي تتواصل بأبشع صورها، ولا زالت قوافل الشهداء والمصابين تتوالى دون توقف.

ومع استمرار ارتقاء الشهداء أظهرت مقاطع فيديو مصورة تكدس جثامين الشهداء في مستشفى ناصر بخانيونس، نتيجة الظروف الأمنية التي تحول دون دفنها.

ويوم أمس الاحد، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وفق تصريحات صحفية لـ "وزارة الصحة الفلسطينية"، إلى 26 ألفًا و422 شهيدًا، بالإضافة لـ 65 ألفًا و87 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وأفادت وزارة الصحة، في تصريحات للناطق باسمها الدكتور أشرف القدرة، حول آخر المستجدات بما يخص أعداد الشهداء ومجازر الاحتلال، بأن قوات الاحتلال ارتكبت 19 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة؛ راح ضحيتها 165 شهيدًا و290 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونوه القدرة: "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن جيش الاحتلال ارتكب 38 مجزرة، راح ضحيتها 350 شهيداً، خلال الـ 48 ساعة الماضية في خانيونس.

وفي التطورات الميدانية للحرب، واصلت طائرات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، شن غاراتها على مختلف مناطق قطاع غزة، إضافة لاستهداف المدنيين بعمليات قنص وإطلاق نار عشوائي وقصف مدفعي.

واستمر القصف المدفعي الإسرائيلي بشكل متواصل على حي الزيتون في مدينة غزة، وسمع دوي انفجارات في مدينة غزة والمنطقة الوسطى تزامناً مع تحليق للطائرات الحربية في الأجواء.

وتجدد القصف المدفعي، صباح اليوم، على مناطق عدة من مدينة غزة ومنها حي الصبرة جنوبي المدينة، كما قصفت مدفعية الاحتلال غرب معسكر جباليا شمالي القطاع.

واستهدف قصف من زوارق الاحتلال بعشرات القذائف شواطئ النصيرات والزهراء وسط القطاع.

وأكدت مصادر محلية استشهاد الإعلامي عصام اللولو وعدد من أفراد أسرته بينهم زوجته وابنه محمد وزوجته وابنته، جراء قصف الاحتلال منزلهم في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

واستشهد مساء أمس، 40 مواطناً جراء غارات الاحتلال على منازل وشقق سكنية في مدينة غزة ومخيم النصيرات.

وأوضحت مصادر محلي أن 23 شهيداً ارتقوا في مجزرة ارتكبها الاحتلال بعد قصفه منزلاً من عدة طوابق لعائلة "المطوي" غرب النصيرات وسط القطاع.

ونفذ الاحتلال أحزمة نارية تزامناً مع قصف مدفعي على مناطق مختلفة من مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل، إن طيران الاحتلال استهدف شقة سكنية تعود لعائلة "الشرفا" في غزة، وتم انتشال ثلاثة شهداء وست إصابات.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن 6 شهداء ارتقوا وأصيب عدد آخر، إثر سلسلة الغارات الإسرائيلية على مدينة غزة، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب أكثر من 10 آخرين، مساء اليوم الأحد، داخل مدرسة ذكور الأمل المُحاصرة في منطقة حي الأمل غرب خانيونس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن النقطة الطبية التابعة له في مواصي خانيونس استقبلت 5 إصابات خطرة من مدرسة الأمل، والتي يتواجد فيها آلاف النازحين.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن قوات الاحتلال شنت سلسلة غارات على منطقة جنوب مدينة غزة بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال في محور جنوب غزة.

وأضاف أن طائرات الاحتلال قصفت عدة منازل في مخيم الشاطئ غرب غزة، في حين وأطلقت زوارق الاحتلال نيران رشاشاتها اتجاه خيام النازحين بشاطئ مدينة رفح.

وانتشلت طواقم الإنقاذ جثماني الشهيدين محمد أسامة محمد الهمص، وسميرة خليل حسين أبو نصيرة، ووصلت جثامينهم إلى مستشفى الأوروبي بخانيونس.