الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الـيـوم الـ 113 لـ "الـعـدوان الـعـسـكـري"..

محدث "غـزة تـحـت الـقـصـف".. آخـر تـطـورات حـرب الإبـادة الجـمـاعـيـة في قطاع غزة

حجم الخط
قصف قطاع غزة.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

تمضي قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي وبحري، وتوغل بري في مختلف محاور القطاع.

وتتركز عمليات التوغل والقصف "الإسرائيلية" على مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، تزامنًا مع استهدافات متواصلة "بشكل متقطع" في مناطق وسط وشمال القطاع.

وتسبب العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر منذ 113 يومًا على التوالي بارتفاع حصيلة الشهداء، وفق ما أوردت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى 26 ألفًا و257 شهيدًا.

بينما أفادت "الصحة" بأن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 18 مجزرة جديدة ضد عائلات قطاع غزة راح ضحيتها 174 شهيدًا و310 إصابات.

وواصلت قوات الاحتلال، أيضًا، استهداف وقصف ونسف المربعات السكنية والمنازل المدنية، لا سيما في محافظة خان يونس، حيث نسف جيش الاحتلال منشآت في منطقة البطن السمين بالمدينة اليوم السبت.

وارتقى 4 شهداء وأصيب عددًا من المواطنين المدنيين، بقصفٍ للاحتلال على منطقة الملالحة غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء"، إلى قصف إسرائيلي يستهدف منطقة قيزان النجار جنوب مدينة خان يونس، وآخر مدفعي عنيف يستهدف المناطق الجنوبية الغربية للمدينة.

واستهدف قصف "إسرائيلي" عنيف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة. تزامنًا مع اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية من دير البلح وسط قطاع غزة. لافتة النظر إلى أن طيران الاحتلال قصف أرضاً زراعية بمحيط دوار الخور في حي تل الهوا بمدينة غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي، تزامنًا مع قصف مدفعي واشتباكات "ضارية" في محيط جمعية الهلال الأحمر، وداخل مخيم خانيونس.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن طواقمها الطبية تعاملت اليوم في مستشفى الأمل مع شهيد وثلاثة مصابين من بين النازحين، بينهم إصابة خطيرة؛ وذلك جراء إطلاق قوات الاحتلال النار باتجاه المستشفى.

ونقلت الطواقم الطبية، اليوم السبت، جثماني شهيدين إلى مستشفى غزة الأوروبي، بعد قصف الاحتلال لبلدة بني سهيلا شرقي خانيونس.

وأوردت مصادر طبية، خبر استشهاد مواطن فلسطيني مدني، جراء استهداف من قبل طائرة إسرائيلية "بدون طيار" في منطقة الفاخورة شمال قطاع غزة.

وأعلنت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، في وقت سابق السبت، استشهاد نازح بنيران قوات الاحتلال في ساحة مستشفى الأمل بخان يونس.

وقال الهلال الأحمر، في بيان صحفي، عبر منصته على "واتس آب"، إن الحصار والقصف يهددان سلامة طواقمه والجرحى والمرضى والنازحين في مقره بخان يونس، مطالبا المجتمع الدولي بتوفير الحماية لمقر الجمعية وطواقمها.

وقصف مدفعية الاحتلال، عدة مناطق في مدينة خان يونس، ومنطقة شمال غرب مدينة غزة، بشكل مكثف وعنيف. بينما أكد سكان محليون أن الاحتلال يواصل قصف محيط مستشفى الأمل في خانيونس، ويطلق النار بكثافة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، باستشهاد ثلاثة مدنيين فلسطينيين في قصف "إسرائيلي" استهدف مواطنين قرب دوار الكويت في مدينة غزة. بينما وأصيب 5 فلسطينيين في قصف مدفعي "إسرائيلي" قرب مقر الصناعة بخان يونس.

ونوهت مصادر محلية إلى أن فلسطينيين استشهدا في قصف "إسرائيلي" استهدف بلدة بني سهيلا، شرقي خان يونس. بينما أفيد بوصول جثامين 28 شهيدا إلى مستشفى ناصر الطبي جراء القصف المستمر على المدينة ومحيطها.

واستهدفت قوات الاحتلال، اليوم السبت، طاقم شركة الاتصالات الفلسطينية في غزة، أثناء محاولتهم صيانة الشبكة رغم التنسيق المسبق، ما أدى لوقوع إصابات بينهم.