الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بالفيديو والصور آخـر تـطـورات "حـرب الإبـادة الـجـمـاعـيـة" فـي قـطـاع غـزة الـمُـحـاصـر

حجم الخط
32356601-1696911394.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

شهد قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 17 عامًا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مزيدًا من المجازر والجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها منذ 99 يومًا على التوالي.

وواصلت قوات الاحتلال، قصف قطاع غزة؛ لا سيما محافظات الجنوب والوسط، بالطائرات الحربية والمدفعية، تزامنًا مع استهداف المدنيين والنازحين بإطلاق النار من المروحيات وطائرات الـ "كواد كابتر" المسيرة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، إن حصيلة العدوان العسكري "الإسرائيلي" المُستمر منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، قد ارتفعت إلى 23 ألفًا و843 شهيدًا، بالإضافة لـ 60 ألفًا و317 مصابًا بجراح متفاوتة. مبينة أن أكثر من 70% من "ضحايا العدوان" أطفال ونساء.

وذكرت وزارة الصحة، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات بقطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 135 شهيدا و312 إصابة.

وأكدت أن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" في قطاع غزة "تجعله الأكثر إجراما ودموية عبر التاريخ". مبينة أن "الإبادة الجماعية جعلت واحدًا من بين كل 20 مواطنًا في القطاع شهيدًا أو جريحًا أو مفقودًا".

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، بأن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 99 يومًا من الحرب على القطاع، 1993 مجزرة بحق المدنيين والنازحين. منوهًا إلى استشهاد 10 آلاف و400 طفل، إلى جانب 7 آلاف و100 سيدة.

وصرح "الإعلامي الحكومي"، بأن جيش الاحتلال يُرغم المواطنين ويجبرهم على النزوح والهجرة إلى رفح على أنها منطقة "آمنة" ثم يقوم بقصفهم ويرتكب بحقهم المجازر المروعة.

وأكمل: "ارتكب الاحتلال مجزرة بحق عائلة أبو لاشين من المحافظة الوسطى؛ والتي كانت قد نزحت إلى رفح، وارتقى منها 10 شهداء".

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، استشهاد اثنين من طواقمها أثناء عملهم في إصلاح شبكة الاتصالات بخانيونس، بعد استهداف الاحتلال سيارة الشركة بقذيفة مباشرة.

وأدانت شركة الاتصالات في بيان مقتضب، مساء اليوم السبت، "استمرار الهمجية والعدوان على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة"، مضيفة: "ننعى الزميلين نادر أبو حجاج وبهاء الريس".

وكانت قوات الاحتلال، قد ارتكبت الليلة الماضية، جريمة جديدة بحق عائلة فلسطينية نازحة إلى جنوب قطاع غزة، عقب قصف منزلًا لعائلة جرغون شرق معبر رفح البري جنوب شرق مدينة رفح، ما أدى لارتقاء 10 شهداء؛ بينهم أطفال، وإصابة عدد آخر من عائلة أبو لاشين وهم نازحون من منطقة الزوايدة وسط القطاع.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن سكان محليين، قولهم إن ثلاثة شهداء ارتقوا جراء استهداف سيارة مدنية في منطقة "كف ميراج الشرقي" في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونوهت مصادر طبية إلى أن أربعة مواطنين ارتقوا شهداء وفُقِدَ قرابة الـ 20 مدنيًا في قصف إسرائيلي استهدف منزل قاسم في "شارع النفق" بمدينة غزة.

وأشارت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى أن تواصل الاشتباكات والقصف الإسرائيلي على شرق المنطقة الوسطى من غزة منذ فجر اليوم السبت.

وأوضح الدفاع المدني: "طواقمنا انتشلت عدداً كبيراً من الشهداء وأنقذت العشرات من الجرحى بعد استهداف قوات الاحتلال منزلاً لعائلة قاسم في حي الدرج، وسط مدينة غزة، الليلة الماضية".

ولفت سكان محليون النظر إلى أن دبابات "إسرائيلية" تقترب من مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وسط قطاع غزة، تزامنًا مع إطلاق النار باتجاه المواطنين والصحفيين في محيط المستشفى.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات على منازل المواطنين في مخيم المغازي للاجئين، وسط قطاع غزة. بينما واصلت مدفعية الاحتلال قصف عدة مناطق في دير البلح، وسط القطاع.

واستهدفت الطائرات "الإسرائيلية" بدون طيار، طهر اليوم، مجموعة من المواطنين بمنطقة الحشاشين غرب رفح.

وفجر اليوم، استهدف قصف مدفعي "إسرائيلي" شمال مخيم النصيرات وشرق مخيم البريج وشمال وشرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وفي شمال قطاع غزة، أطلقت طائرة "كواد كابتر" الإسرائيلية المسيرة، النار تجاه مدرسة خليفة والمنطقة المحيطة بها في مشروع بيت لاهيا.

وتشنّ طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" الحربية، سلسلة غارات على منازل المواطنين في منطقة معن شرق خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وقال سكان محليون، إن حريقًا كبير قد اندلع في منطقة جنوب خانيونس، مع استمرار الغارات الجوية التي يشنها طيران الاحتلال الحربي على مناطق مختلفة من المدينة.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، شنّت طائرات الاحتلال الحربية حزاماً نارياً على قزان النجار والبطن السمين في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس، تزامنا مع اشتباكات دارت في محاور التوغل.

ونبهت مصادر محلية إلى تعرض محاور التوغل في بطن السمين وجورة اللوت جنوبي خانيونس لقصف مدفعي من قبل قوات الاحتلال، تزامنًا مع اشتباكات ضاربة تخوضها المقاومة الفلسطينية في ذات المحور.

وفي ساعات بعد عصر اليوم الـ 99 من الحرب (اليوم السبت)، أفادت مصادر محلية بأن "طائرة دون طيار لجيش الاحتلال تستهدف سطح منزل في منطقة العلمي قرب مستشفى كمال عدوان شمال غزة".

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن مدفعية الاحتلال تستهدف منزلاً بالقرب من "دوار أبو الجديان" في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأصيب مواطنان مدنيان، مساء اليوم السبت، جرّاء إطلاق النار من قِبل طائرات "كواد كابتر" تجاه المواطنين شمال مخيم الشاطئ غرب غزة. بينما شنّ طيران الاحتلال الحربي غارة عنيفة من الطيران الحربي على حي الشجاعية شرق غزة.

واستهدفت مدفعية وطيران الاحتلال، مساء اليوم، مناطق الزوايدة والمغازي والبريج، في وسط قطاع غزة. بينما ارتفع عدد الشهداء جراء تواصل الغارات والقصف المدفعي على خان يونس جنوبي القطاع إلى 20.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال، بـ "منطقة المخابرات"، شمال غرب مدينة غزة. بالإضافة لشن الطيران الحربي غارة استهدف بها مناطق جنوب غرب مدينة غزة.

وذكر سكان محليون وشهود العيان أن قوات الاحتلال استهدفت بإطلاق النار، مجموعة من موظفي شركة الاتصالات الفلسطينية وسط خانيونس، ما أدى لارتقاء شهيدان كانا في مركبة تابعة لشركة الاتصالات.

وارتقى مزارع فلسطيني واثنان من أبنائه، وهم من عائلة "حدايد"، في قصف تعرضوا له أثناء العمل في أرض زراعية شرقي بلدة الفخاري شرقي محافظة خان يونس،

بينما نوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طائرات الاحتلال الحربية تشن حزامًا ناريًا على خان يونس هذه الأثناء.

وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، جراء قصف الاحتلال لمنزل في منطقة السوارحة غربي مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وقصفت قوات الاحتلال، وفق ما نقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية، منازل المواطنين في "شارع 8" جنوبي مدينة غزة.

وواصلت طائرات "كواد كابتر" التابعة لجيش الاحتلال، مساء اليوم السبت، إطلاق النار في محيط مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولهم إن منطقة "قاع القرين" شرقي خان يونس، تشهد قصفًا من قبل قوات الاحتلال، يتزامن مع اندلاع حرائق وسماع دوي إطلاق نار.

وأكمل: "طائرات الاحتلال الحربية تقصف أرضًا زراعية على أطراف مدينة خان يونس، بالإضافة لشن غارات شمالي وشرقي مدينة رفح".

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية على منطقتي خربة العدس شرقي مدينة رفح ومصبح شمالي المدينة، جنوبي قطاع غزة.

واستشهد 3 مواطنين، وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت، في قصف إسرائيلي على منزل في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.