الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

ارتكبت مجازر جديدة..

محدث بالفيديو "غـزة مُـبـاشـر".. قـوات الاحـتـلال تُـواصـل "الإبـادة الـجمـاعيـة" فـي قـطـاع غـزة

حجم الخط
غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 132 على التوالي، حربها الشعواء وجرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وسط تلويح وتهديد بعملية برية في مدينة رفح التي تعُجّ بأكثر من مليون نازح وتُعاني من قصف جوي ومدفعي مستمر.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء أن طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات عنيفة على مدينة رفح.

وأعلنت الصحة العالمية فقدان الاتصال بالعاملين في مستشفى ناصر الطبي الذي يعد العمود الفقري للنظام الصحي جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء باستشهاد سيدة وإصابة آخرين إثر استهداف طائرات الاحتلال منازل في تل الزعتر بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

كما أطلق الاحتلال قنابل إنارة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية -مساء الخميس- غارات على مدينة خان يونس.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدين وعددا من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال الصهيوني منزلين لعائلة صباح و عفانه شرق جباليا شمال قطاع غزة.

 

وارتقى 3 شهداء عصر اليوم، وأصيب 5 آخرون بإصابات خطيرة جراء قصف طائرات الاحتلال مركبة مدنية وتجمعا للمواطنين على مفترق ضبيط بشارع الجلاء في مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال مكثف في محيط المدرسة الماليزية شمال النصيرات.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد الدكتور حسام أبو صفية مدير مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة تسجيل حالات وفاة بسبب الجفاف وسوء التغذية الذي يتعرض لها شمال قطاع غزة جراء نقص الطعام وانتشار الأمراض والأوبئة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية عدة غارات على مدينة خانيونس، وعلى حيي الصبرة والزيتون جنوبي مدينة غزة.

وارتقى 12 شهيدًا؛ بينهم 7 أطفال، وأصيب عدد من المواطنين في غارة "إسرائيلية" جديدة، ظهر اليوم الخميس، استهدفت منزلاً يعود لعائلة ريان في منطقة أبو سليم غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأبلغت مصادر محلية عن وجود جرحى في قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين في محافظتي غزة والشمال. منوهة إلى استشهاد مواطن شهيد وإصابة آخرين جراء استهداف طيران الاحتلال منزلاً شمال غزة.

وبعد ظهر اليوم الخميس، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية، بـ "غارة واحدة على الأقل"، منطقة بير النعجة غرب جباليا شمالي قطاع غزة. بينما قصفت بغارتين منطقة البرازيل قرب الحدود المصرية الفلسطينية جنوب مدينة رفح.

وقالت مصادر محلية، إن طيران الاحتلال شنّ غارة على المناطق الغربية من غزة. بينما ارتكبت قوات الاحتلال في وقت سابق اليوم مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية في النصيرات راح ضحيتها 12 شهيدًا؛ 7 منهم أطفال، بالإضافة لعشرات الإصابات.

واستشهد مواطن وأصيب ثلاثة بجراح خطيرة، ظهر الخميس، باستهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين كانوا يحاولون التقاط الإنترنت للتواصل مع عائلاتهم في محيط مدرسة الزهرة قرب مفترق الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وفي قضية اقتحام مجمع ناصر الطبي، أجبرت قوات الاحتلال نازحين على الخروج من المجمع الطبي بمدينة خانيونس، وسط إطلاق نار مكثف.

وأفادت القناة 13 العبرية، بأن "جيش الاحتلال يعتقل عددا من الفلسطينيين من داخل مستشفى ناصر بخانيونس جنوب قطاع غزة".

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن خمسة صحفيون وأطباء نازحين من مجمع ناصر، أصيبوا، جراء قصف إسرائيلي قرب منطقة ميراج جنوبي قطاع غزة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت سيارتي إسعاف داخل مجمع ناصر الطبي، واقتحمت مبنى الولادة وقامت بعملية تفتيش بداخله.

وفي تصريح منفصل، أكد د. القدرة أن قوات الاحتلال أجبرت إدارة مجمع ناصر الطبي على وضع 95 كادرا صحيا و11 فردا من عائلاتهم و 191 مريضا و165 من المرافقين والنازحين، في مبنى ناصر القديم في ظروف قاسية ومخيفة بلا طعام وبلا حليب أطفال ونقص حاد في المياه.

وقال إن مجمع ناصر الطبي يشهد وضعا كارثيا مقلقا نتيجة تحويله إلى ثكنة عسكرية، وإن الطواقم الطبية لا تستطيع أعطاء أي علاج للمرضى وهذا يؤثر على ضعهم الصحي.

وحذر من توقف المولدات الكهربائية نتيجة نفاد الوقود خلال الـ 24 ساعة القادمة، ما يهدد حياة المرضى ومنهم 6 مرضى تحت أجهزة التنفس الصناعي في العناية المركزة، و 3 أطفال في الحضانة.

ووصلت إصابة إلى مستشفى غزة الأوروبي بعد استهداف مجموعة من المواطنين بالقرب من صالة السعادة جنوب خانيونس.

واندلعت اشتباكات ضارية وقصف مدفعي في عدة مناطق من خانيونس بالتزامن من تصاعد أعمدة الدخان في مختلف المحاور. بينما قصفت مدفعية الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط القطاع ونُقل من المكان عدة إصابات.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن الشابين: ضياء محمد عبد الكريم أهل وطارق علي رمضان أهل، قد استشهدا بعد إطلاق النار صوبهما من قبل قوات الاحتلال في منطقة الحي النمساوي غربي مدينة خانيونس.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال بالتزامن مع قصف واستهداف جوي وإطلاق نار كثيف، ساحة مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس، وصعد عدد من جنود الاحتلال للطابق الثالث في المجمع الطبي.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن إطلاق نار كثيف وقصف مدفعي، شهده محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونس، صباح اليوم الخميس.

ونقل عن شهود العيان قولهم إن "قوات الاحتلال تقتحم ساحة مجمع ناصر الطبي بخان يونس وتطلق النار نحو أقسامه الطبية وتطالب الجرحى والطواقم الطبية الخروج منه".

ونوهت وزارة الصحة إلى ارتقاء شهيد وإصابة 14 مدنيًا جراء قصف قوات الاحتلال لقسم العظام في مستشفى ناصر بخان يونس.

وحول آخر تطورات الأوضاع في مجمع ناصر الطبي، ذكر سكان محليون أن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من الشبان والأطباء خلال خروجهم من مجمع ناصر الطبي فجر اليوم.

ونوهت المصادر إلى أن جرافات عسكرية "إسرائيلية" اقتحمت الساحة الجنوبية من مجمع ناصر الطبي، وتقوم بأعمال تجريف في المكان.

وأطلقت قوات الاحتلال "كلابًا" داخل مستشفى ناصر، بينما لا زال عدد من الأطباء على رأسهم الدكتور عاطف الحوت والدكتور ناهض أبو طعيمة، داخل المشفى برفقة عدد كبير من الجرحى وعدد من النازحين.

واستهدفت غارة جوية "إسرائيلية" منزلا لعائلة العامودي في جباليا شمالي قطاع غزة، صباح الخميس، وأدت لاستشهاد مواطن على الأقل وإصابة آخرين.

واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط الكلية الجامعية جنوب شرقي مدينة غزة، بعدة قذائف. بينما قصف طيران الاحتلال الحربي منزلًا قرب محطة "أبو قمر" في غزة؛ قبل أن يتم انتشال شهيد من المكان.

ونوه مراسلنا إلى أن طيران الاحتلال "الحربي" قصف منطقة في شرق مخيم جباليا للاجئين، واستهدف منطقة تل الزعتر شمال مدينة غزة، تزامنًا مع غارات جوية عنيفة على مدينة غزة.

وفجر اليوم، قصف طيران الاحتلال مسجد حمد، غرب خانيونس، واستهدف محيطه بقذائف مدفعية. بينما أطلق الطيران المروحي النار تجاه الأحياء الغربية لمدينة خان يونس.

ونبهت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" إلى أن قصفًا عنيفًا حدث فجر اليوم والليلة الماضية في محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس، ما أدى إلى أضرار في المبنى.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وأخرى جنوب مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وصباح الخميس، وصل جثمان الشهيد محمد عوض سيد زيدان (24 عاماً)، إلى مستشفى النجار في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بعد إطلاق النار صوبه من قبل قوات الاحتلال في منطقة المواصي غربي خانيونس.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 9 مجازر جديدة تُضاف إلى أكثر من 2000 مجزرة أخرى نفذتها "إسرائيل" بسلاح أمريكي بحق آلاف المدنيين بمختلف مناطق قطاع غزة؛ الذي يتعرض لحرب تزامنت مع حصار منذ عام 2006.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على القطاع إلى  28 ألفًا و663 شهيدًا، بالإضافة لـ 68 ألفًا و395 جريحًا بإصابات متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وذكرت وزارة الصحة في غزة في تقريرها اليومي حول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أن مجازر الاحتلال الأخيرة ضد العائلات الفلسطينية أسفرت عن 87 شهيدًا مدنيًا و104 إصابات.