الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

ارتكبت 14 مجزرة خلال الـ 24 ساعة الماضية..

بالفيديو "إسرائيـل" تُـواصـل حـرب الإبـادة الجـمـاعيـة فـي قـطـاع غـزة

حجم الخط
مجزرة في غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت "إسرائيل" مُدللة الولايات المتحدة الأمريكية وصنيعة الغرب، لليوم الـ 106 على التوالي حربها الشعواء والإبادة الجماعية في قطاع غزة، وارتكبت منذ بداية العدوان العسكري أكثر من 2000 مجزرة بحق المدنيين والنازحين في القطاع المحاصر منذ أكثر من 17 عامًا.

وشنّت قوات الاحتلال عدة غارات جوية بطائرات حربية ومسيرة على منازل وشقق سكنية، تزامنًا مع قصف مدفعي واستهدافات بالقذائف وإطلاق النار الثقيل من قبل الزوارق الحربية، لكافة مناطق القطاع.

ووفق آخر إحصائيات فلسطينية رسمية صادرة عن وزارة الصحة في غزة، فقد بلغ عدد الشهداء حتى صباح اليوم السبت 24 ألفًا و927 شهيدًا بالإضافة لـ 62 ألفًا و388 جريحا بإصابات متفاوتة.

وبينت وزارة الصحة، في بيان لها، أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال 24 ساعة ماضية 14 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 165 شهيدا و 280 إصابة، ولا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبها، أكدت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" أن 800 ألف فلسطيني في محافظتي غزة والشمال يعانون من شح كبير في المواد الأساسية، جراء استمرار الحصار.

ومن جهة أخرى، قالت الجمعية إن قوات الاحتلال أفرجت أمس الجمعة، عن متطوع "الهلال الأحمر" هاني وادي، بعد أن اعتقل منذ شهر من داخل مركز إسعاف الجمعية الطبية في ‌ جباليا.

واستطرد "الهلال الأحمر" في تصريح مقتضب: "فيما يواصل الاحتلال اعتقال 5 من طواقمنا في قطاع ‌غزة حتى اللحظة".

والليلة الماضية، أكدت شركة الاتصالات الفلسطينية أن طواقمها تمكنت من إعادة الخدمات الأساسية للمشتركين إلى ما كانت عليه قبل الانقطاع الأخير؛ والذي استمر لمدة 8 أيام، "رغم خطورة وصعوبة الظروف".

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" أن نحو 20 ألف طفل ولدوا في ظل ظروف لا يمكن تصورها في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من 3 أشهر.

وقالت المتحدثة باسم منظمة "اليونيسيف"، تيس إنغرام، بعد عودتها مؤخرا من زيارة إلى غزة، إن طفلا يولد كل 10 دقائق وسط هذه الحرب المروعة في قطاع غزة، وسط غياب الرعاية الصحية للأم وطفلها.

وأفاد مراسلنا بارتقاء 4 شهداء بعد قصف الاحتلال شقة سكنية في عمارة غرب محطة أبو بطيحان في مخيم النصيرات.

وتم انتشال 20 شهيدا ارتقوا بعدة استهدافات على مخيمي البريج والمغازي ومنطقة المصدر وسط القطاع.

ونقلت جثامين 3 شهداء من منطقة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس إلى المستشفى الأوروبي.

وشهدت بلدة جباليا شمالي القطاع، صباح اليوم السبت، غارات جوية وقصفا مدفعيا إسرائيليا عنيفا تزامنا مع تجدد الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال، وبينت كتائب القسام أن مجاهديها يخوضون معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة شرق جباليا.

وشن الاحتلال غارات جوية وقصفاً مدفعياً على بني سهيلا والزنة وعبسان شرقي خانيونس، تزامنا مع تجدد الاشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال المتوغلة في بني سهيلا، وسماع أصوات انفجارات في محيط منطقة المحطة ودوار أبو احميد حتى دوار بني سهيلا.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي محيط المستشفى الأوروبي شرقي خانيونس ومنطقة البطن السمين غربي المحافظة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال قصفت منازل في منطقة القرارة شمال شرقي خانيونس، واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف حي قيزان النجار جنوب شرق خانيونس، في ظل استمرار القصف المدفعي على المناطق الجنوبية الشرقية والغربية بالمدينة.

واستشهد مواطن وأصيب عدد اخر من المواطنين جراء قصف استهدف مجموعة من المواطنين في خانيونس.

وأطلقت الزوارق الحربية "الإسرائيلية" قذائفها صوب سواحل المحافظة الوسطى في قطاع غزة، لا سيما غربي مدينة دير البلح، بينما نبهت مصادر محلية إلى أن طيران الاحتلال الحربي شنّ غارة استهدفت وسط مدينة غزة.

وفجر اليوم السبت، كثّفت قوات الاحتلال قصفها لمنطقة "بطن السمين" في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بالإضافة لتعرض جباليا البلد شمالي القطاع لقصف متواصل وعنيف منذ الليلة الماضية.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، الليلة الماضية، عددًا من الشهداء والإصابات من منزل لعائلة درويش بالنصيرات "مخيم 2"، بعد قصفه من الطيران الحربي عصر أمس الجمعة.

وأضافت المصادر الطبية، أن شهيدًا وصل الليلة الماضية إلى مستشفى الأوروبي بخان يونس، جنوبي قطاع غزة. بينما قصفت مدفعية الاحتلال محيط شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات، وسط القطاع.

وأفاد "الدفاع المدني" بأن طواقمه انتشلت عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبو عجوة بجوار مستشفى الشفاء بمدينة غزة صباح الجمعة.

ولفتت مصادر محلية النظر إلى أنه تم انتشال طفل على قيد الحياة من تحت أنقاض منزل عائلة أبو عجوة؛ الذي تم استهدافه قرب مستشفى الشفاء.

وتحاول فرق الدفاع المدني إنقاذ مصابي القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع بالرغم من شح الأدوات، وسط مناشدات لإمدادها بالمعدات اللازمة للحفاظ على حياة الجرحى.

والليلة الماضية، أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بوقوع قصف مدفعي واشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وارتقى 5 شهداء، وأصيب عددًا من المواطنين المدنيين، في قصف الاحتلال لمنزل عائلة درويش بمخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

ووصلت إصابات لمستشفى ناصر الطبي، جراء قصف مدفعية الاحتلال "حي الأمل" غربي خانيونس. بينما استهدف قصف "إسرائيلي" آخر حي الشيخ عجلين جنوب غربي مدينة غزة.

واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، في قصف "إسرائيلي" على حي الأمل. وكانت آخر حصيلة لشهداء خان يونس بالعدوان الإسرائيلي منذ صباح الجمعة بلغت 16 شهيدا.

ونسفت قوات الاحتلال مربعا سكنيا وتجاريا في منطقة البلد وسط مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة. وأكدت الطواقم الطبية انتشال جثماني شهيدين من منطقة بطن السمين.

واستهدفت قوات الاحتلال مستشفى الأمل مرات عدة منذ بدء العملية البرية في خان يونس، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إنه رصد استهداف "إسرائيلي" في منطقة تل الهوا بالتزامن مع إطلاق قنابل إنارة في المنطقة، وقصف في منطقة أنصار غرب مدينة غزة، وغارة ثالثة وسط المدينة.

وأكمل، نقلًا عن مصادر محلية، أن مواطنة فلسطينية ارتقت "شهيدة"، بالإضافة لـ 5 إصابات من عائلة أبو عاصي، في قصف استهدف منزلهم قرب "دوار حيدر عبد الشافي" غرب مدينة غزة.

وبيّن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أن طواقمه الطبية تعاملت الليلة الماضية، مع 10 شهداء و21 إصابة، جراء قصف "إسرائيلي" على جباليا، شمالي قطاع غزة.

ونبه شهود العيان إلى أن بوارج الاحتلال الحربية قامت بإطلاق القذائف والنار في محيط ميناء غزة. بينما استهدف الطيران الحربي "الإسرائيلي" منزلًا في شارع غزة القديم في جباليا البلد، شمالي قطاع غزة.

وأوضح الشهود أن طائرات الاحتلال استهدفت مربعًا سكنيًا يعود لعائلة البرش في شارع غزة القديم شمال القطاع.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على مناطق في شمال قطاع غزة، تزامنًا مع سماع أصوات إطلاق نار تطلقها آليات الاحتلال العسكرية.

وأكدت مصادر محلية أن مواطنًا مدني ارتقى شهيدًا جرّاء استهداف من قبل طائرة استطلاع "إسرائيلية" في مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة، بالإضافة لشهيد آخر بقصف "إسرائيلي" على منزل في جباليا شمالي القطاع.

وواصلت مدفعية الاحتلال قصف المناطق الشرقية لبلدة جباليا شمالي قطاع غزة، منذ الليلة الماضية.