الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وصفها بـ "الإرهابية"..

بعد مهاجمته "حماس".. الفصائل الفلسطينية تطالب بعزل الوزير "مجدلاني"

حجم الخط
أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

طالبت القوى والفصائل الفلسطينية بعزل وزير التنمية الاجتماعية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، ومحاسبته على التصريحات التي أدلى بها خلال لقائه مع قناة "الحدث" السعودية، والتي هاجم فيها حركة المقاومة الإسلامية حماس، واصفًا إياها بأنها حركة "إرهابية".

وأدانت القوى "بأشد العبارات" تصريحات مجدلاني، ووصفت تصريحاته بأنها "خارجة عن الإجماع الوطني وغير وطنية، وأنها صك مجاني لخدمة الاحتلال وأجندته الهادفة لضرب الوحدة الوطنية وصمود الشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب الإبادة والتنكيل في غزة والضفة".

وطالبت القوى والفصائل الفلسطينية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الخميس، بمحاسبة الوزير على هذه "التصريحات المشينة"، مضيفة: أنها تعتبره "شخصية خارجة عن الصف الوطني ونطالب بعزله من الحكومة ومن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وأردف: "تندد القوى والفصائل الفلسطينية بهذه التصريحات، وتشدد على أن حركة حماس هي مكون رئيس من مكونات الحركة الوطنية الفلسطينية، وهي حركة تحرر وطني تقوم بواجباتها ومسؤولياتها الوطنية في مواجهة الاحتلال، وتتصدى إلى جانب فصائل الشعب الفلسطيني لإرهاب الاحتلال وإجرامه وحربه العدوانية، وتمارس الحق المشروع في الدفاع عن النفس".

وأثارت تصريحات مجدلاني، التي وصف فيها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأنها "منظمة إرهابية"، موجة انتقادات واسعة للقيادي الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مجدلاني قد قال في تصريحات لقناة "الحدث" السعودية، تعليقاً على مستقبل حماس في قطاع غزة: "حماس منظمة إرهابية بشكلها الحالي وبرنامجها الحالي وخطابها السياسي الحالي"، وأشار إلى أنها قد تكون جزءاً من الحل في حال تخلت عن المقاومة المسلحة.