الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الـضـفـة الـغـربـيـة والقدس.. 18 عـمـلا مـقـاومـا خـلال 24 سـاعـة

حجم الخط
مقاومة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 18 عملًا مقاومًا ضد أهداف "إسرائيلية"؛ تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار.

وأصيب خلال أعمال المقاومة بالضفة المحتلة، وفق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، جندي "إسرائيلي"، ضمن معركة طوفان الأقصى.

ورصد مركز "معطى"، 3 عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلح، 4 عمليات تفجير عبوات ناسفة، وإعطاب آلية عسكرية، إضافة لاندلاع 8 مواجهات وإلقاء حجارة، وتصدي للمستوطنين في نقطتي تماس.

وتصدى أهالي حزما، في القدس المحتلة، لاعتداءات المستوطنين واندلعت على إثرها مواجهات، كما اندلعت مواجهات بمحافظة رام الله والبيرة في كل من قرية النبي صالح ومخيم الأمعري.

واستهدف مقاومون فلسطينيون، حاجز "الجلمة" العسكري قرب مدينة جنين، وانسحب المنفذون بسلام.

واندلعت مواجهات في بلدة حوارة، جنوبي مدينة نابلس، إثر اعتداءات للمستوطنين في البلدة، وتخلل المواجهات إلقاء حجارة، كما اندلعت مواجهات أخرى تخللها إلقاء عبوات ناسفة صوب قوت الاحتلال، وخرجت مسيرة دعما للمقاومة في نابلس.

واشتبك مقاومون فلسطينيون، في وقت سابق اليوم الخميس، مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها لمدينة قلقيلية، تخللها إلقاء عبوات ناسفة صوب آليات الاحتلال العسكرية.

واستمر العدوان العسكري على مدينة ومخيمات طولكرم، تخلله مواجهات واشتباكات مسلحة في المدينة ومخيمي نور شمس وطولكرم، واندلعت مواجهات وإلقاء عبوات ناسفة.

وتُواصل قوات الاحتلال اقتحام مخيم طولكرم، حتى اللحظة، وتتواصل الاشتباكات والمواجهات بعد قرابة أكثر من 40 ساعة من الاقتحام، تم خلالها إعطاب آلية عسكرية على الأقل.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال إثر اقتحام قوات الاحتلال بلدة بني نعيم، وخرجت على إثرها مسيرة دعما للمقاومة ورفضا لقرار الاحتلال هدم منزلي منفذي عملية رعنانا في الداخل الفلسطيني المحتل.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة عدة عمليات نوعية، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة تخللها تفجير عبوات ناسفة وإعطاب الية عسكرية خلال اقتحام مدينة ومخيم طولكرم ومخيم نور شمس.

كما أصيب جندي خلال الاشتباكات العنيفة التي تخللها القاء عبوة ناسفة على قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة قلقيلية، وألقى الشباب المقاوم عبوات ناسفة على قوات الاحتلال خلال قرب زواتا في نابلس.