الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

آخر تطورات الحرب على غزة..

محدث ارتكبت 21 مجزرة جديدة.. "إسرائيل" تُواصل الإبادة الجماعية بدعم وشراكة أمريكية وبريطانية

حجم الخط
حرب غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، حرب الإبادة الجماعية والتدميرية في قطاع غزة لليوم الـ 111 على التوالي، تزامنًا مع تواطئ وشراكة أمريكية وبريطانية. وارتكب الاحتلال مزيدًا من المجازر بحق المدنيين والنازحين.

ويتركز العدوان العسكري "النازي" منذ قرابة الشهر على مدينة خانيونس، جنوبي القطاع، ويتخلله قصف جوي ومدفعي وبحري مُكثف ونسف للتجمعات والمنازل السكنية، لا سيما في مخيم المغازي وغربي المدينة.

وكانت مصادر طبية قد أعلنت صباح اليوم عن استشهاد 50 مواطنًا على الأقل في خانيونس جراء الاستهدافات التي تعرضت لها المدينة خلال الساعات الماضية.

وفي آخر إحصائية للعدوان على قطاع غزة، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الحرب على غزة خلّفت حتى مساء اليوم الخميس 25 ألفًا و900 شهيد، بالإضافة لـ 64 ألفًا و110 جرحى.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي باليوم الـ 111 للعدوان الإسرائيلي، بأن الاحتلال ارتكب 21 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 200 شهيد و370 إصابة.

وقال "القدرة"، إن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة ظهر اليوم الخميس، بحق آلاف الأفواه الجائعة التي كانت تنتظر المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت بغزة، راح ضحيتها 20 شهيدا و150 إصابة.

الاعتداء على المشافي والمراكز الصحية..

ويستمر الاحتلال بارتكاب انتهاكات واعتداءات بحق المؤسسات الصحية والمشافي في قطاع غزة، حيث أفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن الاحتلال يواصل قصفه لمستشفى الأمل بخان يونس لليوم الـ 4 على التوالي في ظل تواصل القصف وإطلاق النار في محيط المستشفى.

وأوضح "الهلال الأحمر"، أن الاحتلال يفرض حظر تجوال كامل في محيط المستشفى منذ ظهر الأمس، وتمنع حركة الطواقم الإسعافية من وإلى المستشفى ويعيش آلاف النازحين في حالة رعب وقلق دائم جراء استمرار حصارهم مع تواصل القصف.

ويتعرض مجمع ناصر الطبي في خانيونس لاستهدافات مكثفة، حيث وصفت وزارة الصحة في غزة، الوضع الصحي والإنساني في المجمع بالكارثي للغاية.

وتعرض المجمع ظهر اليوم، لإطلاق نار من طائرات "الكواد كابتر" الخاصة بجيش الاحتلال، والتي أطلقت النار تجاه الساحة الخلفية من المجمع.

وقالت وزارة الصحة، إن المجمع يعمل بـ 10% من طاقته البشرية في ظروف قاسية ومخيفة، في ظل نفاد أدوية التخدير في غرف العمليات، إضافة لنفاد الطعام، والأدوية المسكنة للآلام للمرضى والجرحى.

آخـر تـطـورات العدوان الـمـيـدانيـة..

أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن مصادر محلية وطبية متطابقة، أنه تم مساء اليوم انتشال جثامين 6 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى؛ جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة "الرواغ" في منطقة الحساينة غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

ونوه إلى ارتقاء 3 شهداء؛ بينهم طفلة، وإصابة العشرات في قصف من قبل طيران الاحتلال الحربي على منزل في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

واستشهد 6 مواطنين مدنيين وأصيب آخرون في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم، عدة غارات على خان يونس، جنوبي قطاع غزة. بينما قصفت مدفعية الاحتلال "حي الأمل" غربي المدينة، والحي الغربي لمجمع ناصر الطبي بشكل مكثف وعنيف.

ونسف جيش الاحتلال، اليوم، مربعًا سكنيًا داخل الحي النمساوي غرب خانيونس. بينما ارتقى شهداء وجرحى بنيران قوات الاحتلال في منطقة الحاووز في مخيم خانيونس

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف، اليوم، الحي الشرقي والشمالي والغربي لمستشفى الأمل بخان يونس، ونقل 4 شهداء و29 جريحا إلى مستشفى ناصر إثر قصف مدرسة تؤوي نازحين في معسكر خانيونس.

ووصل في وقت سابق اليوم، 3 شهداء وعشرات المصابين إلى مستشفى ناصر الطبي في قصف استهدف "منطقة الضهرة" بمدينة خانيونس.

وفي السياق، صرح المتحدث باسم "صحة غزة"، أشرف القدرة، بـ "تعرض محيط مجمع ناصر الطبي لقصف مدفعي شديد والمسيرات الاسرائيلية تطلق النار بكثافة في الساحات وباتجاه المباني؛ مما يعرض حياة كل من بداخله للخطر".

ونقل مراسلنا عن مصادر طبية قولها إن 25 شهيداً ارتقوا وأصيب 120 مدنياً جراء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق مواطنين أثناء انتظار شاحنة المساعدات قرب "دوار الكويت" في حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة. منوهًا إلى أن طواقم الإسعاف لا تزال تنقل الجرحى حتى الآن.

وارتقى عدد من الشهداء والجرحى، جرّاء استهداف طائرة "إسرائيلية" بدون طيار لمجموعة من المواطنين في شارع القدس بمنطقة جباليا البلد، شمال القطاع.

واستهدف، سلاح المدفعية التابع لجيش الاحتلال، ظهر اليوم، شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة. بينما أُبلغ عن شهيدين وعدد من الإصابات بعد قصف الاحتلال مجموعة من الأهالي في المخيم.