الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أمريكا تمد "إسرائيل" بشحنة أسلحة ضخمة قريبا

حجم الخط
طائرات أمريكية للاحتلال الصهيوني.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشفت القناة "12" العبرية، النقاب اليوم الخميس، عن شحنة أسلحة أميركية ستصل كيان الاحتلال "الإسرائيلي"؛ تضم عشرات المقاتلات من نوع "F35" و"F15" ومروحيات أباتشي.

وقالت القناة "12" إن الشحنة ستصل تل أبيب خلال الأيام القادمة. موضحة: "هذه الأسلحة تأتي في إطار ما وصفتها بصفقة عسكرية ضخمة بين إسرائيل والولايات المتحدة".

وأفادت بأن كيان الاحتلال سعى إلى أن تكون الصفقة وفق ما تتطلبه احتياجاته العسكرية، في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال حملتها العسكرية على قطاع غزة لليوم الـ 111 وتلوح بعملية واسعة ضد حزب الله في لبنان.

من جانبها، صرحت وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون"، بأنها "لم تطلع على تقارير إعلامية إسرائيلية بشأن وصول شحنة مساعدات عسكرية أميركية جديدة لإسرائيل".

وأواخر ديسمبر/ كانون أول 2023، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 230 طائرة شحن، و20 سفينة محملة بالأسلحة للاحتلال منذ بدء الحرب على غزة.

وضمت الشحنات الأميركية السابقة أسلحة متنوعة شملت القنابل، وقذائف المدفعية، والمركبات المدرعة، والمعدات القتالية الأساسية للجنود.

وفي نهاية شهر ديسمبر الماضي، تحدثت بعض التقارير عن رفض واشنطن الموافقة على طلب "إسرائيل" شراء طائرات مروحية هجومية من طراز أباتشي.

وبعد إطلاق المقاومة الفلسطينية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، تعهدت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بدعم تل أبيب عسكريا مهما استغرق الأمر لتمكينها من "الدفاع عن نفسها"، كما نشرت حاملات طائرات وسفنا حربية عدة في المنطقة.