الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الرشق: أمريكا شريكة للاحتلال في جرائم القتل

حجم الخط
عزت الرشق.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

شدد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، عزت الرشق، على أن المواقف الصادرة عن الإدارة الأمريكية يجعل منها طرفا منحازا وشريكا في جرائم القتل.

وقال "الرشق" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إنه لا يحق للإدارة الأمريكية أن تتكلم عن القيم والأخلاق وعن القوانين الدولية التي تنتهكها في وضح النهار وعلى مرأى ومسمع العالم أجمع.

وأوضح: "ادعاء الخارجية الأمريكية بأن إسرائيل لم ترتكب إبادة جماعية، وبأن هذه التهمة لا أساس لها من الصحة، هو محاولة أمريكية مفضوحة ومرفوضة باستباق قرار محكمة العدل الدولية غداً (الجمعة)".

وأكمل: "التصريحات الأمريكية بأنه لا يوجد أي تكافؤ أخلاقي بين حماس وحكومة العدو الصهيوني، ضغط من أجل إفلات إسرائيل من الإدانة لارتكابها مجازر وإبادة جماعية لا تزال مستمرة حتى اللحظة بدعم وشراكة أمريكية كاملة".

وختم القيادي في "حماس": "الإدارة الأمريكية لا تزال ترفض وقف العدوان على غزة، بمنعها مجلس الأمن من اتخاذ قرار بوقف العدوان على شعبنا الفلسطيني، وتستمر بتزويد الاحتلال بالسلاح والذخائر لقصف النساء والأطفال".

وفي 29 ديسمبر/ كانون أول 2023، قدمت جنوب أفريقيا دعوى ضد الاحتلال "الإسرائيلي"، بشأن انتهاكات من جانب تل أبيب لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها فيما يتعلق بالفلسطينيين في قطاع غزة.