الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الجبهة الشعبية: أميركا شريكة بحرب الإبادة والتستر على جرائم الاحتلال

حجم الخط
أنصار الجبهة الشعبية يرفعون صورة للأمين العام أحمد سعدات.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن ما كشفته صحيفة "واشنطن بوست" حول اعتراف الإدارة الأميركية بقصف الاحتلال أهدافا مدنية في قطاع غزة، "دليل إضافي جديد على أن هذه الإدارة المجرمة شريك رئيسي مع العدو الصهيوني ومتورطة تماماً في حرب الإبادة الصهيونية التي تشن على قطاع غزة".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد كشفت أن الإدارة الأميركية اعترفت في اجتماعٍ سري بالبيت الأبيض بأن "إسرائيل" قصفت بشكلٍ متكرر أهدافاً مدنية، دون التأكد من أنها أهداف عسكرية.

وأضافت الجبهة أن هذا الاعتراف يشير إلى أن الإدارة الأمريكية مارست سياسة التغطية والتضليل والتعتيم على جرائم الاحتلال المروعة وغير المسبوقة بحق المدنيين في قطاع غزة، "وعملت بصورة ممنهجة على ترويج الأكاذيب والدعاية الصهيونية".

وقالت إن هذا الاعتراف "يأتي ضمن إصرار هذه الإدارة على ممارسة الأكاذيب والدفاع الأعمى عن الكيان الصهيوني والتستر على جرائمه" لافتة إلى أن هذه الإدارة أحبطت في مجلس الأمن الدولي مشاريع لوقف إطلاق النار، وجَندّت ماكينتها الإعلامية في الدفاع عن الأكاذيب الإسرائيلية.

وشددت الجبهة على ضرورة التحقيق في هذه الاعترافات الأمريكية كدليل إدانة لهذه الإدارة، وإحالتها إلى محكمة العدل الدولية؛ مؤكدة أن تمارسه الإدارة الأمريكية من انحياز ودعم لإسرائيل بالسلاح والتغطية على جرائمها، يرقى إلى جرائم الحرب.

وختمت الجبهة بيانها مؤكدةً أن "العار سيظل يلاحق الإدارة الأمريكية ومجرم الحرب بايدن على ما اقترفوه من جرائم بحق شعبنا الفلسطيني".

ودعت الأحرار في أمريكا للانتصار لفلسطين بمعاقبة هذه الإدارة في صندوق الاقتراع، ومواصلة الضغط الجماهيري لفضح جرائمها.