الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بينهم سيدة وطفل جريح..

محدث الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا من الضفة الغربية

حجم الخط
اعتقالات أرشيفية.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الأحد، وشنت حملة اعتقالات طالت عددًا من المواطنين بينهم سيدة.

وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية واعتقلت السيدة زهرة خدرج، كما اعتقلت الأسير المحرر وسام باكير وذلك بعد مداهمة منزليهما بالمدينة.

ونشرت قوات الاحتلال القناصة في عدة أماكن، وسط إطلاق لقنابل الصوت والرصاص، دون التبليغ عن وقوع إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة ومخيم جنين صباح اليوم، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة تركزت في حي الهدف ووادي برقين، ومحيط المخيم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى الجريح فارس محمد شلاميش (16 عامًا) بعد اقتحام منزل عائلته في برقين، علمًا أنه مصاب سابقًا بـ3 رصاصات باليد والكتف والصدر، ووصفت حالته حينها بالخطيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صهيب أبو الهيجا بعد اقتحام منزله بجنين، وهو نجل الأسير والقيادي في حماس مجدي أبو الهيجا.

وفي طوباس، اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة خاضها مقاومون مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة وقرية تياسير جنوبًا.

وذكرت مصادر محلية أن المقاومين استهدفوا آليات الاحتلال بالعبوات محلية الصنع خلال اقتحام قرية تياسي، فيما تصدوا لقوات الاحتلال في طوباس بوابل من الرصاص الحي.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين زكريا وطه عرموش خلال اقتحام بلدة بيتونيا غرب رام الله، في حين اقتحمت بلدة بيت ريما قرب رام الله، ودهمت منزل المواطن عثمان العاصي وعاثت فيه فسادًا.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة الشيوخ شرق الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم، واعتقلت المواطن عيسى طافش وأبنائه محمد وقصي وأحمد، وصادرت سيارتين للعائلة.

وفي ساعة متأخرة من الليلة الماضية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت 6 شبان عرف منهم: مؤيد عديلي، وحسن الجاغوب، ومحمد خريوش.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن مواجهات اندلعت في بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في شوارع البلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي بشكل عشوائي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، دون التبليغ عن وقوع إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية سالم شرق نابلس، وداهمت عدة محلات تجارية وسط القرية وفتشت المواطنين المتواجدين فيها وهواتفهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قباطية جنوب جنين، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، خاضها مقاومون مع قوات الاحتلال المقتحمة.

وأفاد شهود عيان لـ "وكالة سند للأنباء" بأن مقاومين استهدفوا آليات الاحتلال بالعبوات والقنابل محلية الصنع، واشتبكون مع جنود الاحتلال بالرصاص الحي.

وذكروا أن قوات الاحتلال دهمت عددًا من المنازل وفتشتها، كما اعتلت أسطح بعض البنايات المرتفعة بالبلدة.