الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"ثوري فتح" يدين التحريض الإسرائيلي ضد "أونروا"

حجم الخط
أونروا.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدان المجلس الثوري لحركة "فتح" عملية التحريض "الممنهجة" التي تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "أونروا".

ودعا المجلس الثوري في بيان له، وصلت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، اليوم الأحد، إلى عدم الاستجابة لهذه الضغوط والتحريض، "خاصة لما تمثله الأونروا من عنصر استقرار في منطقة الشرق الأوسط".

وأشار البيان إلى أن وكالة الغوث "تحظى بقبول دولي كشاهد على الجرائم الإسرائيلية الوحشية وعملية الإبادة الجماعية التي تقوم بها ضد أهلنا في قطاع غزة، وبعد صدور قرار محكمة العدل الدولية وتحميل دولة الاحتلال المسؤولية عما آلت اليه الظروف المأساوية هناك".

وطالب المجلس الثوري الدول التي استجابت لهذه الضغوط ووقف تمويلها الإضافي للأونروا، بالعدول عن قرارها، والعمل على زيادة مساهماتها المالية لصندوق الوكالة والتدخل العاجل لإغاثة أبناء الفلسطينيين المنكوبين في قطاع غزة الذي يتعرض لأبشع محاولات التجويع والقتل البطيء، وفق البيان.

وأكد "الثوري"، أن حاجة الشعب الفلسطيني لبقاء "أونروا" أصبحت مضاعفة أمام استمرار الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وأن وجودها مرهون بحل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق القرار "194" وفق التفويض الممنوح لها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد أن استهداف الوكالة ومحاولة تقليص خدماتها الإغاثية يعتبر عقابا جماعيا لأهالي قطاع غزة، داعيا إلى ضرورة مضاعفة المساهمات الدولية لصندوق الأونروا.

وأعلنت 9 دول وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، في أعقاب اتهام "إسرائيل" موظفين في الوكالة الأممية "بالضلوع في هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي"، وهي كل من ألمانيا وأستراليا وكندا وفنلندا وإيطاليا وسويسرا وهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة.