الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

120 اعتقال خلال يناير

ألف حالة اعتقال في جنين ومخيمها منذ 7 أكتوبر

حجم الخط
اعتقالات.gif
رام الله- وكالة سند للأنباء

بلغت حصيلة حالات الاعتقال في جنين ومخيمها بعد السابع من أكتوبر/ تشرين أول المااضي أكثر من ألف حالة، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا، وتشمل الفئات كافة، منهم النساء والأطفال.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إن حالات الاعتقال في جنين خلال شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، بلغت 120 مواطنًا، طالت أساتذة مدارس، ومحامين، وأطفال.

وأشار إلى أن النسبة الأعلى بين المعتقلين كانت في صفوف الأسرى السابقين، كما كان من بين حالات الاعتقال، جرحى، إضافة إلى طفل أعاد الاحتلال اعتقاله وهو من بين الأطفال الذين تم الإفراج عنهم خلال صفقات التبادل التي تمت في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وأضاف نادي الأسير، أنّ قراءة عمليات الاعتقال في جنين ومخيمها، لا تقتصر على حصيلة الأعداد، بل كذلك من مستوى الجرائم الوحشية الّتي تعرض لها المعتقلون وعائلاتهم، من عمليات تنكيل وتعذيب، واعتداءات شملت الضرب المبرّح، واستخدام أفراد من العائلات ومنهم نساء كرهائن للضغط على أحد أفراد العائلة لتسليم نفسه.

إضافة لذلك، مارس الاحتلال جريمة الإعدام الميداني التي شكّلت أبرز الجرائم التي استخدمها الاحتلال في جنين، وعمليات الاغتيال والتي كان آخرها صباح اليوم الثلاثاء، حيث أقدمت قوات خاصّة من جيش الاحتلال (المستعربين) على اقتحام مستشفى ابن سينا واغتيال ثلاثة شبان، وفق البيان.

وتابع نادي الأسير: "على مدار فترة العدوان الشامل والإبادة الجماعية في غزة بعد السابع من أكتوبر، تعرضت جنين لعدة اجتياحات واسعة، كان آخرها في شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، وخلاله نفّذ الاحتلال عمليات تحقيق ميدانية واسعة، طالت أكثر من 600 مواطن، ورافقها عمليات تنكيل وضرب مبرح بحقّ المواطنين، وأبقى الاحتلال على اعتقال نحو 90 مواطنًا منهم، هذا إلى جانب عمليات التّدمير والتّخريب الواسعة التي طالت البنى التحتية في المخيم والمدينة".

وأكد نادي الأسير الفلسطينيّ، أنّ مستوى الجرائم التي ترافق عمليات الاقتحام وحملات الاعتقال في المحافظات الفلسطينية، في تصاعد وذلك بحسب عشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصّة، علمًا أنّ حالات الاعتقال بلغت بعد السابع من أكتوبر في الضّفة أكثر من 6390 حالة اعتقال، وهي كذلك تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن أفرج عنهم سابقًا.