الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

تفاصيل اليوم الـ 117 للعدوان..

محدث 150 شهيدًا في 16 مجزرة بقطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية

حجم الخط
photo_5319003816126961296_y.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، لليوم الـ 117 على التوالي، عدوانها العسكري وحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وكثّفت من استهداف المناطق السكنية ومدارس الأونروا والأماكن التي يلجأ لها النازحون، بالإضافة للاستمرار في الاعتداء على المشافي والمراكز الصحية.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال 24 ساعة ماضية، 16 مجزرة جديدة بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 150 مواطنًا مدنيا و313 إصابة متفاوتة.

وفي آخر معطيات العدوان العسكري، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بارتقاء 26 ألفًا و900 شهيد، بالإضافة لإصابة 65 ألفًا و949 مواطنًا بإصابات متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، وفق وزارة الصحة.

وبالتوازي، نفذت المقاومة الفلسطينية المزيد من العمليات ضد قوات الاحتلال في محاور التوغل بقطاع غزة، بينها خان يونس ومدينة غزة، بينما أفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل 3 من جنود الاحتلال في معارك أمس.

ودارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال قرب مجمع الشفاء، وفي محور شمال غرب مدينة غزة، وتحديدًا قرب دوار التوام.

وعلى صعيد حقوقي، وتحديدًا فيما يتعلق بالأسرى الذين اعتقلهم الاحتلال من داخل قطاع غزة، قالت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يرفض الإفصاح عن أي معطيات واضحة عن معتقلي قطاع غزة في سجونه ومعسكراته.

وأشار نادي الأسير في تصريح صحفي، إلى أن الاحتلال ينفذ بحق المعتقلين جريمة الإخفاء القسري، وذلك في ضوء جملة الأوامر العسكرية والقوانين التي فرضها الاحتلال بشأن التعامل مع معتقلي غزة.

وكان الكنيست "الإسرائيلي"، (برلمان الاحتلال)، قد صدق مؤخرًا على سريان اللوائح التي تحرم معتقلي غزة من لقاء المحامي لمدة 4 أشهر أخرى.

آخر التطورات..

أفاد شهود عيان لمراسل "وكالة سند للأنباء" صباح اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من المواطنين واعتقلت عددًا من المواطنين من قسم الولادة في مستشفى الشفاء، وأعدمت 4 منهم ميدانيًا.

وأشار مراسلنا، لوجود عشرات الشهداء الذين ارتقوا بنيران قوات الاحتلال، وهم ملقون في الطرقات في مناطق الصناعة والأزهر والوحدة وقرب مستشفى الشفاء.

وأفاد مراسلنا يوجود عشرات الشهداء برصاص الاحتلال ملقون في الطرقات في محيط دوار الكويت بحي الزيتون جنوب شرق غزة منذ أمس.

وشنت طائرات الاحتلال غارة جوية على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، فيما استمر القصف المدفعي وإطلاق النار من قوات الاحتلال المتوغلة غرب مدينة غزة.

ونسف جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل جنوبي مخيم خانيونس جنوبي قطاع غزة، كما أطلقت قوات الاحتلال قذائف مدفعية صوب حي الشجاعية شرق غزة.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين بقصفٍ للاحتلال على مدينة بيت حانون ظهر اليوم الأربعاء.

واستشهد طفل، صباح اليوم، جراء قصف "إسرائيلي" في منطقة بلوك جي في مخيم خانيونس، كما أصيب مواطنان جراء قصف الاحتلال مجموعة من الأهالي في بني سهيلا شرقي خانيونس.

وأفاد مراسلنا، باقتحام قوات الاحتلال مدرسة الرمال الابتدائية غرب غزة واعتقلت جميع الرجال من النازحين واجبرت النساء على الرحيل نحو دير البلح وسط قطاع غزة.

وأشار إلى استشهاد عدد من المواطنين داخل مقر الأونروا المركزي "الصناعة" غرب غزة برصاص طائرات الكواد كابتر الإسرائيلية.

واستشهد صباح اليوم 4 مواطنين، وأصيب آخرون بعد قصف الاحتلال لمدينة حمد شمالي خانيونس.

واسشتهد مواطن، وأصيب آخرون في قصف الاحتلال على مدينة حمد شمال خان يونس جنوبي قطاع غزة، فيما وصل جثمان شهيد إلى مستشفى غزة الأوروبي بعد انتشاله من بني سهيلا شرق خانيونس.

واستهدف الاحتلال مسجد التابعين في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة الليلة الماضية.

من جانبه، صرح الدفاع المدني الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من نقل وإسعاف عدة إصابات من النساء، نتيجة استهداف طائرات الاحتلال لأرض فارغة على الحدود المصرية الفلسطينية جنوب محافظة رفح الليلة الماضية.

وفجر اليوم، استهدفت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة. تزامنًا مع إعلان مصادر طبية ارتفاع عدد الشهداء في المحافظة منذ أمس الثلاثاء إلى 17 شهيدا. بينما تجدد القصف المدفعي في محيط مستشفى ناصر الطبي بالمدينة.

وذكر سكان محليون أن اشتباكات وإطلاق نار كثيف تزامنًا مع قصف مدفعي، في محيط حي النمساوي غرب خان يونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية لشمال غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال. وشنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على ذات المنطقة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال مستشفى العودة، بعدة قذائف، في حي تل الزعتر شمالي قطاع غزة. وقصفت بشكل عنيف ومتواصل محيط مسجد الدعوة شماليّ مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

واستشهدت، مساء الثلاثاء، سيدة فلسطينية وأصيب زوجها بجراح خطيرة في قصف "إسرائيلي"، قرب مدرسة الشيخ جبر في مخيم خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارات على محيط بوابة صلاح الدين في رفح. تزامنًا مع قصف "إسرائيلي" يستهدف حي البرازيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونوهت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إلى أن آليات الاحتلال تراجعت من محيط مستشفى الأمل غربي خانيونس، مع استمرار الاستهدافات وإطلاق النار في محيط المستشفى.

ولفتت النظر: "ما زال مصير الطفلة هند رجب وطاقم إسعاف الهلال الذي توجه الإثنين لإنقاذها مجهولاً ونعرب عن قلقنا العميق على سلامتهم".

ووصل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى، جراء استهداف منزل في مخيم البريج وسط القطاع. بينما أُعلن عن شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي على منزل في البريج.

وأصيب عدد من النازحين والمدنيين في استهداف قوات الاحتلال لمدرسة العروبة شمال غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. بينما ذكر سكان محليون أن الاستهداف خلّف أكثر من 10 إصابات في صفوف النازحين.

وأغارت طائرات الاحتلال، الليلة الماضية، عبر سلسلة من القصف العنيف، على مخيم النصيرات للاجئين لا سيما المناطق الغربية من المخيم، فيما أصيب عدد من المواطنين يقصف إسرائيلي لمنزل في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأمس الثلاثاء، ارتقى 11 شهيدا وعدد من المصابين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في منطقة الحدبة بدير البلح وسط قطاع غزة.