الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وهم مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين

بيت لاهيا.. الاحتلال نفّذ جريمة إعدام ميداني بحق 30 معتقلًا

حجم الخط
d_c33ecf2c8a1601473d2c4a3cb2db9668.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة إعدام ميداني لعشرات المعتقلين الفلسطينين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وهم معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي.

وقال نادي الأسير الفلسطينيّ، "إنّه وفي ضوء الجريمة التي كُشف عنها أمس في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والمتمثلة بالعثور على جثامين 30 شهيدًا داخل إحدى المدارس التي كان يحاصرها الاحتلال، وتبين من خلال مشاهدات من تواجدوا في المكان، أن الشهداء كانوا مكبلي ومعصوبي الأعين، أي كانوا رهن الاعتقال، ما هو إلا مؤشر واضح على أن الاحتلال نفّذ بحقهم جريمة إعدام ميدانية".

وأضاف نادي الأسير في بيان له، تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، أنّ المعطيات بشأن تعرض معتقلين من غزة لعمليات إعدام، تتصاعد في ضوء استمرار الإبادة الجماعية في غزة، إلى جانب استمرار جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 117 يومًا على العدوان.

ولفت نادي الأسير إلى تصاعد شهادات المعتقلين الذين أُفرج عنهم، على مدار الفترة الماضية، حول عمليات التّعذيب والتّنكيل والإذلال، بما فيهم شهادات لنساء وأطفال.

وأكد مجددًا على أنّ إصرار الاحتلال على إبقاء معتقلي غزة رهن الإخفاء القسري، يحمل تفسيرًا واحدًا، هو أن هناك قرارًا بالاستفراد بهم، بهدف تنفيذ المزيد من الجرائم بحقّهم بالخفاء، حيث يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتّى اليوم، بما فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

وفي بيان سابق، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن سلطات الاحتلال تواصل جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة، ويرفض الإفصاح عن أي معطيات واضحة عنهم في سجونه ومعسكراته، وينفّذ بحقّهم جريمة الإخفاء القسري.

وأشار إلى أنّ أعداد معتقلي غزة، تصل إلى الآلاف غالبيتهم من المدنيين، استنادًا لمؤسسات حقوقية دولية، فيما استشهد اثنان من غزة بعد السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أحدهما كشف الاحتلال عن هويته وتحفظ على هوية الآخر.