الساعة 00:00 م
الأربعاء 15 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث "إسرائيل" تقصف قرى وبلدات لبنانية

حجم الخط
قصف بنان.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

قصف طيران الاحتلال الحربي والمدفعية الثقيلة، اليوم الأربعاء، عدة قرى وبلدات لبنانية في جنوبي لبنان، ضمن العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان بالتزامن مع حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال، بنيران رشاشات ثقيلة، عدة مواقع وبلدات جنوبي لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بتنفيذ مُسيرة إسرائيلية "عدوانا جويا" على بلدة يارون، الحدودية. منوهة إلى "تعرض الأطراف الشرقية لبلدة عيترون لقصف مدفعي إسرائيلي.

وقالت الوكالة الوطنية إن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت عدوانا جويا، ونفذت غارة استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدات حداثا، ورشاف، والطيري في قضاء بنت جبيل، ملقية صاروخين "جو أرض"، أحدث انفجارهما دويا تردد صداه في أرجاء منطقتي صور وبنت جبيل.

وقصفت مدفعية الاحتلال أطراف طير حرفا، والضهيرة والجبين ويارين بجنوب لبنان. بينما استهدفت غارة من مُسيّرة إسرائيلية تستهدف أطراف مارون الراس بالجنوب.

ومساء اليوم، شنّن طيران الاحتلال الحربي "الإسرائيلي" غارة جوية بالصواريخ مستهدفا بلدة بيت ليف. بينما قالت الوكالة الوطنية الرسمية، إن طيران الاحتلال أطلق ثلاثة صواريخ باتجاه أحد المنازل في بلدة بليدا ما أدى إلى اشتعاله.

ونوهت مصادر إعلامية من لبنان أن الغارة على ساحة بليدا أصابت سيارة إسعاف تابعة لجمعية الرسالة دون وقوع إصابات.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية، وفقًا لما صرح به جيش الاحتلال، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق لبنانية بعد سقوط 3 صواريخ على الرميم والمنارة بالجليل الأعلى.