الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الشنطي: إعدام الفتاة على "قلنديا" جريمة خطيرة

حجم الخط
جميلة الشنطي.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، جميلة الشنطي، إن إعدام قوات الاحتلال للفتاة على حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس، صباح اليوم، "جريمة صهيونية خطيرة".

وأشارت النائب الشنطي في تصريح صحفي لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، إلى أن الشعب الفلسطيني "يعيش على حواجز الاحتلال جرائم إعدام يومية".

وكانت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز "قلنديا" العسكري، قد أطلقت النار صباح اليوم على فتاة فلسطينية بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن، وأصابتها بجراح قبل أن يُعلن عن استشهادها لاحقًا في مشفى "هداسا" الإسرائيلي.

ودانت الشنطي "جريمة الإعدام"، مؤكدة أنه "يجب التصدي لها بقوة".

وأوضحت: "الاحتلال يقتل أبناء شعبنا بدم بارد وبشكل صارخ يكشف الإجرام الصهيوني على الحواجز التي تتحول لحواجز موت فوق الأراضي المحتلة "

وأكدت ضرورة فضح جرائم القتل والإعدام التي يقوم بها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأردفت: "هذه الجرائم مخالفة صارخة لكل المبادئ والقيم الإنسانية والشرائع والقوانين الدولية ويجب العمل على ملاحقة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية".

وفي سياق آخر، دعت البرلمانية الفلسطينية، الشعب ومقاومته لإسناد الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، وتفعيل قضيتهم ودعم صمودهم وإنقاذ حياتهم.

ونددت بممارسات الاحتلال بحق الأسرى في سجونه، والتي وصفتها بأنها "لا إنسانية"

واستطردت: "ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق الأسرى مخالفة لكل القوانين الدولية والإنسانية".

وطالبت النائب الشنطي، بمشاركة شعبية واسعة إسنادًا لحركة الأسيرة في معركتها المتواصلة والمفتوحة ضد إدارة سجون الاحتلال وأدواتها القمعية.