الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس تطلق موقع "فجر الحرية" الخاص بالأسرى

حجم الخط
تظاهرة دعما للأسرى.jpg
القدس المحتلة - وكالة سند للأنباء

أطلقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، موقع "فجر الحرية"، الخاص بتجميع وتدقيق بيانات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وقالت حركة "حماس" في بيان صحفي: "نعلن لأبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد إطلاق موقع فجر الحرية، الخاص بجمع وتدقيق بيانات الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني".

ودعت، أهالي الأسرى للمشاركة "العاجلة" في تحديث بيانات ومعلومات الأسرى، وتزويد الموقع وطاقمه المختص بما يلزم من معلومات.

وبحسب مؤسسات الأسرى، فإن قوات الاحتلال نفذت أكثر من 6255 حالة اعتقال في مدن الضفة الغربية، منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر، وحتى نهاية كانون أول/ ديسمبر 2023.

وأضافت المؤسسات أن الاحتلال اعتقل في الفترة المذكورة 210 نساء، وتشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتُقلن من أراضي الداخل المحتل، وأكثر من 355 طفلا.

ولفتت النظر إلى أن حصيلة حملات الاعتقال تشمل كل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن تم احتجازهم.

وأوضحت أن عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين بلغ 50 حالة، تبقى منهم رهن الاعتقال 35 صحفيًا، وجرى تحويل 20 منهم إلى الاعتقال الإداري.

وأفادت بأن أوامر الاعتقال الإداري بلغت 2990 أمرًا، ما بين جديدة وتجديد، منها أوامر أُصدرت بحق أطفال ونساء، مشددة على أن هذه الإحصائيات لا تشمل أي معطى عن أعداد حالات الاعتقال من غزة، لكون الاحتلال يرفض حتى اليوم الإفصاح عنها، وينفذ بحقهم جريمة الإخفاء القسري.

وبينت مؤسسات الأسرى، أن إجمالي عدد المعتقلين في سجون الاحتلال بلغ نهاية شهر كانون أول/ ديسمبر المنصرم، أكثر من 8800، بينهم أكثر من 3290 معتقلا إداريا، و661 صُنفوا (كمقاتلين غير شرعيين)، من أسرى غزة، وهذا الرقم المتوفر فقط كمعطى واضح من إدارة المعتقلات.