الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

المدفعية الإسرائيلية تقصف جنوب لبنان

حجم الخط
مدفعية الاحتلال.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

قصفت المدفعية "الإسرائيلية" اليوم الإثنين، أطراف عدة بلدات وقرى لبنانية في مناطق الجنوب، ضمن تواصل العدوان على لبنان والجنوب اللبناني المستمر منذ أكتوبر 2023 الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الوطنية للإعلام (رسمية)، إن مدفعية الاحتلال استهدفت بـ "قصف معاد" أطراف بلدات وادي حامول واللبونة والناقورة وطير حرفا وشمع.

وذكرت مصادر لبنانية، أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت أطراف بلدات زبقين وشبعا والناقورة، بالإضافة للمنطقة الحرجية بين بلدتي طير حرفا وشمع بجنوب لبنان.

بينما صرح جيش الاحتلال بأن "المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق بالجنوب اللبناني، وذلك ردا على 8 عمليات إطلاق من لبنان".

ونوه جيش الاحتلال، إلى إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى قبالة القطاع الأوسط من جنوب لبنان، بينما دوت صفارات الإنذار في منطقتي "دوفيف" و"برعم" في الجليل الأعلى.

وأكدت مصادر إعلامية عبرية، إصابة مصنعًا في الجليل الأعلى بشظية صاروخ أطلق من لبنان. وكانت تقارير "إسرائيلية" قد أفادت بسقوط صاروخين في "نهريا" بمناطق مفتوحة دون تفعيل صافرات إنذار.

وأمس الأحد، نفذ حزب الله 6 عمليات مختلفة ضد ثكنات ومواقع عسكرية تابعة لقوات الاحتلال، وذلك ردًا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طاولت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني، وفق بيانات للمقاومة الإسلامية في لبنان.

واستهدف حزب الله مواقع لتجمع قوات الاحتلال في المنطقة الحدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة، في عمليات نفذها من الجنوب اللبناني، من بينها 3 مواقع في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.