الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فارس: فصل الشتاء الحالي الأقسى على الأسرى

حجم الخط
قدورة فارس.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدورة فارس، إن فصل الشتاء الحالي "هو الأقسى على الأسرى والأسيرات" على مدار سنوات النضال الفلسطيني، "بسبب الإجراءات التي تفرض عليهم منذ 7 أكتوبر 2023".

وأوضح "فارس" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء: "البرد نال من أجساد أسرانا وأسيراتنا، وتسبب بانتشار الأمراض الموسمية في صفوفهم بشكل كبير".

وأضاف: "تزامن مصادرة الأجهزة الكهربائية ووسائل التدفئة والملابس والأغطية، مع تقليل كميات الطعام للحد الأدنى، وسوئه من حيث النوعية والكمية، وهذا أدى الى ترهل صحتهم، ومعاناتهم من أمراض الانفلونزا، وأوجاع شبه دائمة في العظام والمفاصل والمعدة".

وأردف: "مع تدني درجات الحرارة، تحولت الظروف الجوية لوسيلة عقاب صعبة وقاسية، حيث يعزل الأسرى في غرفهم بلباس واحد فقط يرتدونه، وفرشات وأغطية خفيفة جدًا لا تحدث أي فعالية في ظل هذا الصقيع".

وبيّن قدورة فارس: "تلك الظروف جعلت من الأسرى فريسة لهذا الشتاء، الذي تدنت فيه درجات الحرارة لمستويات كبيرة وبشكل ملحوظ، وأبواب الغرف والزنازين مجرى للرياح، فهي تتضمن فتحات يتسلل منها البرد ومياه الأمطار بسهولة".

وأعرب عن "سخطه لهذا الصمت المنحط لكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية، والتي تنظر لجرائم الاحتلال وتفرده بالأسرى دون أن تحرك ساكناً".