الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

هذه شروط لابيد لدخول حكومة نتنياهو!

حجم الخط
نتنياهو ولابيد.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، إنّه عرض على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إخراج الوزراء المتطرفين من حكومته ليحل محلهم؛ "من أجل المساعدة في إتمام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في قطاع غزة".

جاء عرض "لابيد" خلال اجتماع جمعه بنيامين نتنياهو أمس الاثنين، وفق ما أورده في مقابلة إذاعية، حيث أوضح أن مطلبه لدخول الحكومة يتضمن خروج وزيري "الأمن القومي" إيتمار بن غفير، والمالية بتسلئيل سموتريتش منها.

وأردف: "قلت لنتنياهو إنني سأدخل بدلًا من المتطرفين للسماح بصفقة الأسرى"، مؤكدًا أنه لن يكون هناك أي "نصر عسكري" دون عودة الأسرى المحتجزين لدي المقاومة في قطاع غزة.

إلا "نتنياهو" لم يُبدِ رغبةً في إخراج "ابن غفير" و"سموتريتش" من حكومته، وعلق لابيد: "لا يبدو أنه يريد أن يقول وداعًا لهما، وفي نظري الأمر خطير".

واتهم رئيس المعارضة الإسرائيلية، حكومة نتنياهو بأنها "تخلت عن الإسرائيليين"، مردفًا أنّ الحكومة "تخلت عن مواطنيها ولم تضمن سلامتهم، ومن ثم نحن بحاجة إلى حكومة أخرى تحمي مواطنيها".

وأوضح أنّ الحكومة الحالية تلحق أضرارًا في "إسرائيل" على الصعيد الدولي، مستطردًا: "ما كان ينبغي لنا أن نصل إلى وضع يتم فيه فرض عقوبات على إسرائيليين؛ لأن ذلك يضعنا على نفس قائمة دول مثل إيران".