الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

شروط جديدة لدخول مصر في ظل تفشي "كورونا"

حجم الخط
مصر.jpg
القاهرة - وكالات

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، تحديث الضوابط والإجراءات الصحية المطبقة  بالحجر الصحي، بمنافذ دخول مصر، تزامناً مع المستجدات الخاصة بـ"كورونا".

وسمحت "الصحة المصرية" في بيان صادر اليوم الخميس، بدخول حاملي شهادات التطعيم بلقاحات "كورونا" المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية للبلاد.

واشترطت "الصحة" أن يكون قد مضى 14 يوماً على تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطى على جرعتين، وهي سينوفارم، سينوفاك، سبوتنيك، فايزر، أسترازينيكا وموديرنا، أو مرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون.

وأضاف البيان، أنه يتم قبول الشهادات بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار، على أن تكون بدون كشط أو شطب أو إضافة، كما يشترط أن تحتوي الشهادة على (QR Code).

ويتم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع (ID NOW)، لحاملي شهادات التطعيم القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة للفيروس

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، استمرار تطبيق قرار عدم دخول مصر إلا بعد الحصول على شهادة (pcr)، تفيد الخلو من فيروس كورونا لغير حاملي شهادات التطعيم.