الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بالفيديو المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال وتنفذ كمائن نوعية في خانيونس

حجم الخط
كمين.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

نجحت المقاومة في توجيه ضربات قوية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ 124 لمعركة طوفان الأقصى، خلال التصدي للتوغلات الإسرائيلية في قطاع غزة. 

وأعلنت كتائب القسام أنها دكت "تجمعات قوات العدو" المتوغلة في منطقة الكتيبة غرب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وتمكن مجاهدو القسام وسرايا القدس من استهداف "قوة صهيونية" خاصة مكونة من 10 جنود تحصنت داخل منزل في منطقة "بلوك ج" غرب مدينة خانيونس بقذيفتين مضادتين للأفراد والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

واستهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "تاندوم" غرب حي الصبرة في مدينة غزة.

وأعلنت كتائب القسام في بلاغ عسكري أنها استهدفت "دبابة صهيونية" من نوع "ميركفاه" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105" في محيط مستشفى أصدقاء المريض غرب مدينة غزة.

ونشرت كتائب القسام مشاهد من قنص ضابط "صهيوني" في محور التقدم بمنطقة الجامعات غرب مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام، في بلاغ عسكري: تمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل في منطقة "بلوك ج" غرب مدينة خانيونس بقذيفة "TBG" مضادة للتحصنيات ومن ثم أتبعهتا بقذيفة مضادة للأفراد.

وأكدت إيقاع القوة بين قتيل وجريح وسماع أصوات صراخ جنودهم.

من جهتها،  أعلنت سرايا القدس أن مجاهديها في القوة الجوية أطلقوا صباح اليوم طائرتين انتحاريتين من نوع "صياد" و"سحاب" تجاه تجمعات جنود وآليات الاحتلال غرب غزة.

أعلنت سرايا القدس أنها أسقطت "طائرة صهيونية" من نوع "كواد كابتر" وسيطرنا عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية في سماء مخيم البريج.

وقالت سرايا القدس: بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك أكدوا تمكنهم من قتل جميع أفراد "قوة صهيونية" قوامها 7 جنود بعد استهدافها بقذيفة "TBG" كانت تتحصن في شقة سكنية محيط الحاووز قرب مدرسة حياة غرب خانيونس.

كما أعلنت عن استهداف جرافة عسكرية "صهيونية"  بقذيفة (RPG) ما أدى إلى مقتل من بداخلها واشتعال النار فيها محيط حي الأمل غرب خانيونس.

وأعلنت سرايا القدس أنها نفذت عملية مشتركة مع كتائب شهداء الأقصى - لواء العامودي، قصفت خلالها تجمعات لجنود العدو محيط الجوازات في محور التقدم غرب غزة.