الساعة 00:00 م
الأربعاء 03 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

محدث فصائل المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال بمحاور التوغل في غزة

حجم الخط
استهداف دبابة بالياسين 105.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الجمعة، التصدي لقوات الاحتلال في محاور التوغل المختلفة في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام أنها قصفت قوات الاحتلال المتمركزة داخل معبر رفح البري جنوب شرق مدينة رفح بقذائف الهاون.

وقالت كتائب القسام، في بلاغ عسكري عبر منصة "تليغرام" إن مقاتليها تمكنوا من قطع خط إمداد الاحتلال شرق معسكر جباليا شمال القطاع، بعد أن استهدفوا فيه ناقلة جند بقذيفة "الياسين 105".

وأضافت أن مقاتليها أمطروا مجموعة من جنود الاحتلال بالرصاص برشاش من نوع "BKC" وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وأجبروا الاحتلال على تغيير خط الإمداد لقواته المتوغلة عدة مرات.

وتمكن مقاتلو "القسام" من التسلسل خلف خطوط قوات الاحتلال المتوغلة شرق مخيم جباليا، واستهدفوا دبابة "مركافاه" يعتليها أحد الجنود، وناقلة جند إسرائيلية، بقذائف "الياسين 105"، كما فجروا عين نفق بناقلة جند أخرى بعد وصولها إلى المكان.

واستهدفت كتائب القسام قوة إسرائيلية خاصة تحصنت في أحد المباني بقذيفة "TBG" شرق مدينة جباليا، وتمكنوا من قنص جندي إسرائيلي شرق مدينة جباليا.

ودكت كتائب القسام مقر القيادة والسيطرة لجيش الاحتلال شرق مخيم جباليا بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس أنها قصفت بقذائف هاون تجمعا لآليات الاحتلال وقوة راجلة قرب معمل الدغل على جبل الكاشف، شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وأضافت أنها استهدفت تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي بقذيفة "تي بي جي" مضادة للأفراد في محور التقدم شرق مخيم جباليا.

وقالت سرايا القدس، في بلاغ عسكري: "قنصنا قناصا صهيونيا في شارع أبو العيش في محور التقدم بمخيم جباليا شمال القطاع، وأصبناه بشكل مباشر".

وأضافت في بلاغ منفصل: "قصفنا في عملية مشتركة مع ألوية الناصر صلاح الدين سديروت برشقة صاروخية من مخيم جباليا".

كما أعلنت سرايا القدس عن قصف تجمع لآليات وجنود الاحتلال قرب برج الطناني شرق مخيم جباليا بوابل من قذائف الهاون النظامي "عيار 60".

بدورها، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم أنها قصفت بصواريخ "107" قصيرة المدى جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في منطقة جبل الكاشف شرق مخيم جباليا.

وأمس الخميس نفذت كتائب القسام 18 عملية مركزية ضد قوات الاحتلال واستهدفت 19 آلية للاحتلال في رفح وشمال غزة.