الساعة 00:00 م
الأربعاء 03 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

محدث بالفيديو المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال بمحاور التوغل في غزة

حجم الخط
فصائل المقاومة الفلسطينية
غزة – وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، التصدي لقوات الاحتلال في محاور التوغل المختلفة في قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، في بلاغ عسكري عبر منصة "تليغرام"، إن مقاتليها تمكّنوا من تفجير منزل مفخخ مسبقًا في قوة إسرائيلية خاصة بمخيم الشعوت جنوب مدينة رفح وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

واستهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة العلمي شمال مخيم جباليا شمال القطاع.

وقالت كتائب القسام، في بلاغ منفصل: "استهدفنا قوات العدو المتمركزة جنوب مخيم يبنا في مدينة رفح بقذائف الهاون".

كما قصفت كتائب القسام القوات الإسرائيلية المتمركزة بمحيط حي رابعة العدوية جنوب مدينة رفح بصواريخ الـ "107" قصيرة المدى.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي "عيار 60" جنود وآليات المتوغلة محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح.

كما أعلنت سرايا القدس أنها قصفت بقذائف الهاون النظامي تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال بمحيط الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا.

بدورها أكدت كتائب شهداء الأقصى أن مجاهديها تمكّنوا من قصف القوات المتواجدة على محور "نتساريم" برشقة صاروخية قصيرة للمرة الثانية منذ صباح اليوم.

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 235 على التوالي، وسط اشتداد الهجمة الشرسة على مدينة رفح جنوب القطاع، وارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مزيدًا من الجرائم واستهداف النازحين في خيامهم.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الـ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ارتقى 36 ألفًا و96 شهيدًا، بالإضافة لـ 81 ألفًا و136 مصابًا بجروح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.