الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

عقب محاصرتهم في منزل بخيم نور شمس..

بالفيديو والصور 3 شهداء بـرصاص الاحتلال شرقي طولكرم

حجم الخط
مخيم نور شمس.jpg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

استشهد ثلاثة فلسطينيين، مساء اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ساعات من الاشتباكات وحصار منزل في مخيم نور شمس للاجئين شرقي مدينة طولكرم، وقصفه بـ "الإنيرجا"، كان قد تحصن فيه ثلاثة مقاومين.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها استلمت شهيدين من المنزل الذي كان محاصرا في طولكرم وجاري نقلهما للمستشفى.

وقالت وزارة الصحة: إن الشهيدين هما الشاب زياد علي دعمة (39 عاما) و إسلام إبراهيم العلي (36 عاما). بينما أفادن مصادر محلية بارتقاء شهيد ثالث وهو معتصم العلي.

وأكدت مصادر محلية أن الطواقم الطبية انتشلت جثماني شهيدين مساء اليوم من المنزل المحاصر بمخيم نور شمس في طولكرم بعد انسحاب الاحتلال من المكان.

وفي وقت سابق اندلعت اشتباكات محيط المنزل الذي حاصرته قوات الاحتلال وأطلقت تجاهه عدة قذائف، قبل أن تقتحمه وسط إطلاق نار كثيف.

وأصيب 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدما اقتحمت -ظهر اليوم الأربعاء- مخيم نور شمس في طولكرم، ومخيم الفارعة بطوباس، وسط اشتباكات شديدة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة  شاب (22 عاما) وفتاة برصاص قوات الاحتلال في طولكرم، وتمنع تلك القوات طواقم الإسعاف من الوصول للفتاه المصابة.

وأضافت أن 3 سيدات أصبن بشظايا رصاص الاحتلال في طولكرم.

وأطلق مقاومون صليات كثيفة من الرصاص صوب جنود الاحتلال في مخيم نور شمس، في وقت حاصرت فيه آليات الاحتلال منزلاً في حارة الدمج بالمخيم، وفق مصادر محلية.

ووصلت تعزيزات عسكرية من جيش الاحتلال عقب اقتحام قوات خاصة المخيم، وجرى استهدافهم بعبوة محلية الصنع.

وفي طوباس، دارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال، خلال اقتحام مخيم الفارعة بالمدينة، ووصلت تعزيزات عسكرية إسرائيلية.

وتصدت المقاومة في الضفة الغربية، فجر اليوم، لاقتحامات واسعة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من مناطق الضفة المحتلة، وتخللها اندلاع اشتباكات مسلحة ومواجهات.

وشهد مطلع عام 2024 استمراراً لوتيرة عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ما أدى إلى مقتل (4) وإصابة (37) من الجنود والمستوطنين بجراح مختلفة.

ووفق مركز معلومات فلسطين - معطى؛ بلغ مجموع العمليات التي جرى رصدها خلال شهر يناير/ كانون الثاني المنصرم في الضفة الغربية (569) عملاً مقاوماً نوعيا وشعبيا، من بينها (70) عملية إطلاق نار و (60) اشتباكا مسلحا.