الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

نقابة الأطباء تبدأ ببرنامج عمل مقلص حتى صرف الراتب كاملا

حجم الخط
41cc2f6766707ff33916dcb7e9d45d16.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت نقابة الأطباء - مركز القدس، عن البدء ببرنامج مقلص للعمل في المرافق الصحية الحكومية، بسبب عدم التزام الحكومة بالتزاماتها في الاتفاقيات الموقعة وبواجباتها اتجاه الموظفين وحقهم بصرف الراتب كاملا.

وقالت نقابة الأطباء، في بيان لها مساء أمس الاربعاء، "نعلن عن عدم إمكانية العمل بدون رواتب وبدون أية مقومات حقيقية للقيام بما هو مطلوب منا تجاه أبناء شعبنا".

وبينت النقابة أنها، وعلى مدار أكثر من عامين، تبدي مرونة عالية في التعامل مع أزمة الرواتب، وصبرت على تنفيذ الاتفاقيات، لكن دون أدنى تحرك من الحكومة أو محاولات لتصويب الوضع "حتى أصبح الموظف يتسول أجرة الطريق للوصول إلى مكان عمله".

وقالت النقابة إنه "حان وقت التغيير لحكومة فشلت في كل شيء ولم تقم بأدنى واجباتها ولم يعد هناك أي إمكانية لأي فرص أو مهل، فقد تعدينا مرحلة اللاعودة وأصبح الاستمرار بهذا النهج هو انتحار مطلق".

وأضافت "لقد فشلت هذه الحكومة سياسيا وأمنيا واقتصاديا، ووقفت مثل المتفرج ودون أدنى مسؤولية تجاه المواطن الفلسطيني واحتياجاته الأساسية".

وأعطت النقابة مهلة للحكومة للخروج إلى الشعب وتوضيح الوضع المالي وآليات دفع المستحقات عن العامين السابقين وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة، أو الرحيل.

ويتضمن البرنامج المقلص العمل بالمستشفيات للمناوبين فقط ووقف كامل للعيادات الخارجية والعمليات المبرمجة، والعمل بواقع يومين بالأسبوع في مديريات الصحة، ووقف العمل وعدم توجه الأطباء العاملين في مبنى وزارة الصحة برام الله ونابلس.

وبينت النقابة أن العمل بهذا البرنامج سيستمر حتى دفع راتب كامل وجدولة المستحقات وتنفيذ الاتفاقيات.

وقالت إنه في حال الاستمرار دون موقف واضح من الحكومة، "سيتم اتخاذ إجراءات صعبة لوضع الأمور في نصابها الصحيح".

كما طالبت نقابة الأطباء الحكومة بدفع مستحقات المستشفيات الخاصة، حتى تستطيع دفع رواتب العاملين فيها.